أرشيف المنتدى

شركة ريبوك تستخفّ بالعرب وتحتفي بـقيام إسرائيل

شركة ريبوك تستخفّ بالعرب وتحتفي بـقيام إسرائيل

1_1463044865.webp

1_1463044896.webp

حذاء بتصميم اسرائيلي

احتفت ماركة ريبوك العالميّة للأحذية والملابس الرياضيّة، بالذكرى الـ68 لاحتلال فلسطين، من خلال تصميم حذاءٍ رياضيّ جديد يجمع لوني علم إسرائيل (أزرق وأبيض)، في استخفاف مريب بنكبة الفلسطينيين، واستياء من حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من إسرائيل BDS.

وقال المنسّق العام لـ اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل، محمود نواجعه، إنَّ شركة ريبوك بقرارها هذا، تريد التغطية على جرائم الاحتلال الإسرائيليّ، وتحاول طمس النكبة الفلسطينية وعذابات الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال، فهي تمجّد ما تسمّيه استقلال إسرائيل، وتتناسى ما نسمّيه نحن النكبة.

وكانت صحيفة جروزاليم بوست الإسرائيليّة، كشفت عن تصميم شركة ريبوك لحذاء رياضي تكريماً لاحتفالات إسرائيل لمناسبة مرور 68 عاماً على إعلان قيامها.

ونشرت الصحيفة صورة للحذاء باللونين الأبيض والأزرق، في إشارة إلى علم إسرائيل، فيما كُتب على كعبه إسرائيل 68.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لشركة ريبوك في الأراضي المحتلة، موشيه سيناي، قوله إنَّ الحذاء سيصدر لمرة واحدة لهواة جمع الأحذية الرياضيّة في إسرائيل والعالم.

ولفتت الصحيفة إلى أنَّ الحذاء الرياضي سيُباع في مزاد يجري عبر صفحة شركة ريبوك على فايسبوك، يوم النكبة في 15 أيار الحالي.

وأوضحت أنّه سيتمّ التبرع بريع بيع الحذاء لمؤسسة (crossfit without borders)، التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات عقليّة للاندماج بالمجتمع.

وأشار المنسق العام لـ اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل، إلى أنَّ هناك نقاشات تدور الآن في أوساط الحركة بشأن إمكانيّة مقاطعة شركة ريبوك، مضيفاً أنَّ القرار بالمقاطعة لم يتّخذ بعد، وقد يسبق قراراً كهذا توجيه رسالة احتجاج إلى شركة ريبوك، فالأمر ما زال قيد البحث.

المصدر: السفير