أرشيف المنتدى

الدعوة لجعل رمضان شهراً لدعم غزة

الدعوة لجعل رمضان شهراً لدعم غزة

1_1463518695.webp

صورة توضيحية

دعت هيئة شعبية عالمية لدعم غزة إلى جعل رمضان المبارك شهراً لدعم قطاع غزة وإنقاذ المحاصرين بفعل الإغلاق والسياسات الإسرائيلية.

وأكد رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة عصام يوسف، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، ضرورة توفير الدعم اللازم لشراء وتوزيع الطرود الغذائية لآلاف الأسر المعوزة والمحتاجة، حيث وصلت نسبة الفقر إلى قرابة 80%.

ودعا إلى ضرورة تعزيز حملات إفطار الصائم وزكاة الفطر واعتبار ذلك أساساً في هذا الشهر من قبل الجمعيات الخيرية والهيئات الإغاثية.

وحث يوسف المؤسسات والمراكز الخيرية المختصة على مستوى العالم للمبادرة بإطلاق برامج إغاثية تستهدف الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة، وبذل المزيد من العمل في هذا المجال المهم والحيوي لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني.

وقال: غزة تعيش بفعل الحصار الجائر شتى أنواع المعاناة، حيث لم يرحم الحصار مريضاً ولا طفلاً ولا شيخاً ولا امرأة، ولا حتى شباب غزة الذين بدأوا يفقدون الأمل في حياة أفضل أسوة بأترابهم في مناطق أخرى من العالم.

وناشد السلطات المصرية بضرورة فتح المعبر طوال شهر رمضان المبارك تيسيراً على أهل القطاع وطالب السلطة الفلسطينية بتوفير احتياجات القطاع كونها الحكومة المعنية بكل فلسطين وعليها يتوجب خدمة الشعب الفلسطيني بكلياته.

غزة – وكالات