أخبار الجاليات العربية

تعزية ومواساة || برلين تنعي مناضلا فارسا وطنيا كبيرا .. إنَّا لله وإنا إليه راجعون ..

بسم ألله الرحمن الرحيم

“من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا” .. صدق الله العظيم ..

الأخ الحاج مهندس محمد الفاعور أبو عبيدة .. في ذمة الله .. حيث وافته المنية اليوم الجمعة الموافق 27/11/2020 في برلين ..

* تسليماً بقضاء الله وقدره .. وبمزيد من الحزن والأسى .. وبقلوب مكلومة وتسليماً بقضاء الله وقدره .. تلقينا قبل قليل نبأ وفاة الأخ والصديق الفاضل الحاج مهندس محمد الفاعور أبو عبيدة .. الذي إنتقل إلى جوار ربه اليوم في العاصمة الألمانية برلين ..*

*ترجل اليوم فارساً آخراً من فرسان فلسطين البواسل المخلصين في برلين .. فكان اليوم رحيل رجل طيب كريم.. قائداً فلسطينياً.. قامةً وقيمةً.. من الذين عملوا على إرساء قواعد العمل والفعل المؤسسي والتعليمي والإغاثي والخدمي الإجتماعي لأبناء جاليتنا العربية في برلين.. الفعل الذي ينتفع به الناس في العاصمة برلين.. الذين قدموا وناضلوا بكل ثبات وعزيمة وصدق من أجل فلسطين.. من أجل خدمة أبناء شعبه حيث أمكن.. وكان من أشرس المدافعين عن وحدة صفوف أبناء شعبنا.. التي كان يقدمها على كل الإعتبارات.. *

الأخوات والإخوة الأفاضل ذوي الفقيد وأسرته وعائلة الفاعور الكريمة في الوطن والشتات .. وأبناء جاليتنا الفلسطينية والعربية في برلين خاصة وفي القارة الأوروبية عامة .. حفظكم الله جميعا ..

نتقدم إليكم باسمي د.احمد محيسن ـ أبو كفاح ـ من برلين وباسم آل محيسن في الوطن والشتات.. نتقدم إليكم ولعائلة الفاعور الكريمة.. ولأبناء شعبنا الفلسطيني.. في فلسطين وفي الشتات.. بأحر مشاعر العزاء والموساة بهذا المصاب الجلل.. برحيل الأخ الحاج مهندس محمد الفاعور أبو عبيدة في هذا اليوم الفضيل إلى جوار ربه .. والله نسأل أن يتقبله في عليين.. مع الشهداء والصالحين.. وأن يجعل الله الجنة مثواه.. ولا نملك إلا أن نقول.. إن لله ما أعطى ولله ما أخذ .. وكل شيء عنده بمقدار.. وإنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.. فلتصبروا ولتحتسبوا.. أعظم الله أجركم وغفر الله لأخينا أبو عبيدة .. اللهم أكرم نزله.. ووسع مدخله.. وأبدله داراً خيراً من داره .. وزوجاً خيراً من زوجه .. وأهلاً خيراً من أهله .. وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة .. وأعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم..

رحم الله أخينا وصديقنا حبيبنا .. ومن عرفناه وعشنا معه في زمن جميل لن ينسى إطلاقاً .. عرفناه لأكثر من عقدين من الزمن .. نموذجاً وقدوةً في خدمة ورعاية أبناء شعبنا في برلين .. وفارساً شهماً من فرسان النضال من أجل القضية الفلسطينية العادلة.. باذلاً الغالي والنفيس من أجل فلسطين .. وحالماً بالعودة هناك إلى مسقط رأسه قرية شعب قضاء عكا في فلسطيننا .. مدافعاً عن حق العودة .. يلاقيك مهللاً مرحباً مبتسماً .. ويودعك أشد ابتساماً.. لم يتقاعس قط في تلبية طلب لأحد .. رحم فقيدنا وشهيد شعبنا.. وأسكنه فسيح جناته..

ننعى شعبنا وجاليتنا الأخ المناضل الوطني الحاج مهندس محمد الفاعور أبو عبيدة .. وها هو اليوم يغمض عينيه على أمنية وطنية .. وهي الأعز في ضمائر المناضلين.. العودة والتحرير ونيل الحرية والإستقلال ..

طوبى لك في عليين أخي الحاج مهندس محمد الفاعور أبو عبيدة ..

*د. احمد محيسن – أبو كفاح – برلين في 27/11/2020 *

مقالات ذات صلة