أخبار الجاليات العربية

الندوة الحوارية الثانية في العاصمة الالمانية برلين

الندوة الحوارية الثانية في العاصمة الالمانية برلين

نظمت المبادرة العربية لتشجيع مشاركة الجالية العربية في الانتخابات الالمانية و بالتعاون المعهد الثقافي العربي الندوة الحوارية الثانية يوم امس الأربعاء 15.09.2021 الساعة السادسة مساء بإدارة السيدة Ziemann حيث بدأت بالترحيب بالجمهور و كذلك بمرشحي الاحزاب للبرلمان الالماني وهم:

1. Lucia Schnell حزب اليسار die linke

2. Susann Worschech حزب الخضر die Grünen

3. Cristina Schwarzer الإتحاد الديمقراطي المسيحي CDU

4. Janine Falkenberg الحزب الليبرالي FDP

5. Hakan Demir الحزب الإجتماعي اليمقراطي SPD

6. Havva Öruc حزب العدالة Todenhöfer

بالإضافة إلى الدكتور عصام الخبير في السياسة الالمانية و العربية و أيضا الراهب اشرف من الكنيسة الإنجيلية بالإضافة إلى المرشح العربي المستقل ايمن ذبيان.

لقد قامت السيدة مديرة الندوة بتوجيه الأسئلة و التي تهم الجالية العربية و التي تتمثل في تعليم اللغة العربية، الاعتراف بالاسلام كدين في ألمانيا،سوق العمل و قانون الجنسية و الإقامات، حق الإنتخاب للمقيمين بشكل دائم للمجالس البلدية و عدم تصدير الأسلحة لمناطق التوتر و خاصة دولة الكيان.

الجدير بالذكر ان مستوى النقاش كان جدا متطور و بذلك تكون المبادرة العربية لتشجيع مشاركة الجالية العربية في الانتخابات الالمانية قد قدمت صورة حضارية عن الجالية العربية و ليس كما يصور بالإعلام بدعم من بعض الاحزاب الحاكمة في ألمانية. و سوف تقوم المبادرة العربية بدعوة المرشحين ذات أصول عربية إلى لقاء للمناقشة العمل المشترك لما فيه مصلحة الجالية العربية.

مقالات ذات صلة