أخبار الجاليات العربية

وقفة جماهيرية في برلين أسناداً لأهلنا في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

برلين يوم السبت / 19.02.2022

لبّى أبناء الشعب الفلسطيني والعربي دعوة هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين ولجان فلسطين الديمقراطية, رغم رداءة الطقس والرّياح العاتية الّتي هبّت على عموم المناطق في المانيا, إلى المشاركة في الوقفة الجماهيرية نُصرة للقدس والأقصى والمقدسيّين وأهلنا المهددين بالإقتلاع من بيوتهم في حيّ الشّيخ جراح .. وقد خرج المتضامنون يوم السبت 02/19 إلى ساحة الهيرمان بلاتس .. في قلب العاصمة السياسية الألمانية وصنع القرار الأوروبي .. لتُسمع صوتَها وغضبَها واستنكارَها وإدانتَها لما يقع ويجري من ظلم في القدس والأقصى وحيّ الشّيخ جرّاح لهذا العالم الأعمى الأصم .. وتشرح للشارع الألماني والأوروبي ما يجري من انتهاكات لكلّ الحرمات في فلسطين ضدّ الشعب الفلسطيني ومقدساته على يد الإحتلال الإسرائيلي .. الذي لا يُقيم وزناً ولا احتراماً لحُرمة الشّهر الفضيل والمقدسات ..

أرسل المتظاهرون رسالة شكر وتقدير واحترام لمنظّمة العفو الدّوليّة بسبب إنصافها للشّعب الفلسطيني وقضيّته العادلة في تقريرها الّذي صدر في 1 شباط في هذا العام وحمل عنوان:

(الفصل العنصري الذي تمارسه إسرائيل: نظام هيمنة قاسٍ وجريمة ضد الإنسانية)

حيث أقرّ التقرير الّذي جاء بحوالي 200 صفحة وتواصل التحقيق لمدة 4 سنوات, بأن إسرائيل، منذ قيامها سنة 1948، انتهجت “سياسة تكوين أغلبية ديموغرافية يهودية وغحكام السيطرة على الأراضي والموارد لمنفعة الإسرائيليين اليهود”، ثم وسّعت، في سنة 1967، هذه السياسة لتشمل الضفة الغربية وقطاع غزة؛ واليوم “تستمر إدارة كافة الأراضي التي تخضع لسيطرة إسرائيل بما يفيد الإسرائيليين اليهود على حساب الفلسطينيين، ويستمر إقصاء اللاجئين الفلسطينيين”. وبيّن التقرير أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة اعتبرت الفلسطينيين “تهديداً ديموغرافياً، وفرضت تدابير للسيطرة على وجودهم ووصولهم إلى الأراضي في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وطالب المتظاهرون في برلين الحكومة الألمانية والإتحاد الأوروبي بأخذ ما جاء في التقرير من حقائق بجدّيّة والتّعامل بإنصاف مع الشّعب الفلسطيني وقضيّته العادلة وبممارسة الضغط على الإحتلال للتوقف عن جرائمه .. حيث ما زال قادته يشعرون بأنهم سيفلتون كما في كل مرة من العقاب .. وكذلك مطالبتهم بتطبيق ما يؤمنون به من قيم ومبادئ الديمقراطية والعدالة الإنسانية .. والعالم يشاهد ويتابع ما يمارسه الإحتلال من غطرسة وعربدة ضدّ أهل القدس.. ومطالبتهم بوضع كل الإمكانيات لإيقاف أسرلة مدينة القدس الممنهج المتسارع على يد الإحتلال الإسرائيلي .. ووقف الإعتداءات المتكرّرة على شعب فلسطين ..

وقال المتحدثون في الوقفة الجماهيرية في برلين .. إن ما يجري في القدس وفي حيّ الشيخ جراح إنما يشكّل حلقة من سلسلة مخططات الإحتلال على استكمال الإستيلاء على كامل التراب الفلسطيني .. ويكشف وجه المحتل الحقيقي الذي يمارس التطهير العرقي ضد شعبنا .. لأنهم يريدون الأرض بدون أهلها الأصليين .. ويريدون تهويد القدس وتفريغها من أهلها واقتلاعهم من جذورهم ..

أرسل المعتصمون .. من برلين .. رسائل للعالم في هذه الأيام .. ‏بأن القدس عاصمة فلسطين.. عربية فلسطينية إسلامية مسيحية .. كانت وما زالت وستبقى .. عاصمة فلسطين الأبدية .. حيث طالبوهم بوضع كل الإمكانيات لإيقاف أسرلة مدينة القدس الممنهج المتسارع على يد الإحتلال الإسرائيلي .. ووقف الإعتداءات المتنكررة على الشعب الفلسطيني ..

وقد ألقيت كلمات في الوقفة الإحتجاجية في برلين يوم السبت 02/19 باللغة الألمانية والعربية .. أعربوا فيها عن تضامنهم ومؤازرتهم ونصرتهم وتقديم كل الدعم المُمكن والمتاح الذي يعزّز من صمودهم في المدينة المقدسة في مواجهة عدوان الإحتلال ..

كما ورُفعت شعارات في الوقفة الجماهيرية في برلين تؤكد على التّمسّك بكافّة حقوق الشعب الفلسطيني في العودة .. وأنه سيبقى متمسكاً بالثوابت الفلسطينية وبالقدس وبالأقصى وبكل المقدسات .. حتى التحرير والعودة .. وحتى يدرك المحتل .. بأن القدس هي العنوان وستظل .. ولن يتنازل الشعب الفلسطيني عن ذرة من تراب فلسطين ..

وأخيرا وجّه المعتصمون تحية إجلال وإكبار لأهلنا في القدس وفي أحياءها في حيّ الشيخ جرّاح وفي الضفة المحتلة وغزة المحاصرة وفي العمق الفلسطيني وفي مخيمات الشتات والى ألأسرى الأبطال في سجون الإحتلال .. وهم يسطّرون معلّقات مقاومة المحتل ويذودون عن شرف وكرامة الأمة التي تغتصب ..

وقفة جماهيرية في برلين أسناداً لأهلنا في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

وقفة جماهيرية في برلين أسناداً لأهلنا في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

وقفة جماهيرية في برلين أسناداً لأهلنا في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

وقفة جماهيرية في برلين أسناداً لأهلنا في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

مقالات ذات صلة