أخبار الجاليات العربية

قضية الأسرى وإطلاق سراحهم .. أولويّة للشعب الفلسطيني ..

برلين / يوم السبت 2022/02/26

وقفة إحتجاجيّة في برلين ‏أمام مبنى بلديّة النويكلن .. نصرة للأسرى البواسل في سجون الإحتلال .. وإستنكاراً للإجراءات القمعية الّتي تمارسها دولة الإحتلال بحقّ الأسرى والمعتقلين .. وتجديدا للعهد مع الأسرى الأبطال ..

حيث شارك أبناء الشعب الفلسطيني والعربي ومناصري القضيّة الفلسطينيّة العادلة .. في الفعاليّة التّضامنيّة المساندة للأسرى في سجون الإحتلال .. والّتي نظّمتها ودعت إليها هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين ولجان فلسطين الديمقراطية .. من أجل إيصال صوت معاناة الشعب الفلسطيني وأسراهم في معتقلات الإحتلال ..

فقد ندّد المعتصمون بممارسات دولة الإحتلال بالإعتقال الإداري بحقّ المئات من المعتقلين الفلسطينيّين .. حيث يتمّ حرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانيّة .. مثل الدّواء والعلاج والزيارات .. وكذلك ما يلاقونه من تعذيب حتّى الموت في معتقلات الإحتلال .. والصّمت الدّولي يرافق استمرار عذابات الأسرى في سجون المحتلّ ..

وعبّر المحتشدون عن رفضهم .. بأن يبقى العالم يشاهد أسرى فلسطين وهم يقتلون الواحد تلو الآخر في سجون الإحتلال الإسرائيلي .. خاصّة النّساء والأطفال والمسنّين والمرضى .. دون أن يحرّك هذا العالم ومؤسّساته الدّوليّة ساكناً .. ودون وضع حدّ لممارسات السّجّان الإسرائيلي ..

كما وطالب المتظاهرون في برلين الحكومة الألمانيّة وهيئات المجتمع الدّولي .. بممارسة الضّغط على الإحتلال الإسرائيلي .. لإنهاء عمليّات معاناة ألأسرى في السّجون والمعتقلات الإسرائيليّة .. ووقف عمليّات التّعذيب ضدّ الأسرى الفلسطينيّين .. الّتي تهدف إلى كسر إرادة الأسرى خلف القضبان .. وطالب المحتجّون بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين البواسل .. وإنهاء الإعتقال الإداري …

وناشد المتظاهرون الكلّ الفلسطيني العمل على تفعيل ودعم قضيّة الأسرى واعتبارها القضيّة الوطنيّة الإنسانيّة الأولى .. ولتتصدّر سلّم أولويّات العمل الفلسطيني .. وتشكيل رأي عام ضاغط على الإحتلال .. لإنهاء معاناة الأسرى في زنازين الإحتلال .. وفضح ممارسات المحتل وإيصالها إلى كلّ العالم .. فلا بدّ من التّحرك الجاد من كافّة قطاعات الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرّسميّة والشّعبيّة .. لنصرة قضية الأسرى وإنهاء معاناتهم ومعاناة أسرهم وذويهم ..

وقد تخلل الفعالية كلمات معبرة باللغة الألمانية والإنجليزية والعربية .. وتم رفع الشّعارات باللغة الألمانية التي تناولت الوجع الفلسطيني بكلّ جوانبه .. كما ورفعت الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى ..

وسيبقى الشعب الفلسطيني متمسكاً بحقوقه في العودة وإقامة دولة كاملة السّيادة وعاصمتها القدس .. وتحرير الأسرى من سجون الإحتلال ..

مقالات ذات صلة