أخبار الجاليات العربية

وإكرامًا لروح الشهيدة أبو عاقلة بالصورلجان فلسطين الديمقراطية في برلين تنظّم وقفة لإحياء ذكرى النكبة

السبت 21 مايو 2022 | 08:22 م
برلين _ بوابة الهدف

نظّمت لجان فلسطين الديمقراطية بالتشارك مع هيئة المؤسسات والعربية والفلسطينية واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني في برلين، وقفة جماهيرية اليوم السبت، وذلك لإحياء الذكرى الرابعة والسبعين للنكبة الفلسطينيّة، وإكرامًا لروح الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وبدأت الوقفة بالنشيد الوطني الفلسطيني ورفُعت فيها الأعلام الفلسطينية وصور الشهيدة شيرين أبو عاقلة، كما شهدت مشاركة متنوعة من الفئات العمرية من أبناء الشعب الفلسطيني، وحضورًا لعدد من المتضامنين الألمان مع قضية الشعب الفلسطيني.

كما تخلّل الوقفة عدد من الكلمات التي تحدثت عن معنى النكبة واستمراريتها بسبب وجود الاحتلال الصهيوني وجرائمه المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وليس آخرها اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة على مرأى العالم أجمع.

كما تطرقت الكلمات إلى أنّ “أبناء الشعب الفلسطيني رغم مرور عقود من الزمن لم يتنازلوا عن حقهم في حرية وطنهم وطرد الاحتلال الصهيوني من أرض فلسطين التاريخية عبر خيار المقاومة بكافة أشكالها النضالية”.

وأكَّد المتحدثون أنّ “قضية فلسطين هي قضية لا تموت مع تقادم الزمن، وأن مشاركة الشباب في كل ميادين المواجهة هي خير دليل على بطلان قناعات من أنشأ الكيان الصهيوني وقادته عبر مرور الزمن”.

ويُشار إلى أنّ الوقفة هي الأولى بعد عدد من قرارات المنع التي أصدرتها الشرطة الألمانية تجاه بعض الأنشطة المسجلة خلال الأسابيع الماضية لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينيّة.

مقالات ذات صلة