أخبار الجاليات العربية

وقفة تضامنية في برلين وإضاءة الشموع إحياءً للذكرى الأربعين لمجزرة صبرا وشاتيلا

برلين / يوم الجمعة الموافق 16.09.2022

في الذكرى الأربعين لمجزرة صبرا وشاتيلا, نظمت هيئة المؤسسات والجمعيّات الفلسطينية والعربية في برلين ولجنة العمل الوطني وقفة تضامنيّة أضيئت فيها الشموع إحياء لذكرى المجزرة الأليمة على يد الإحتلال وأعوانه وراح ضحيتها آلاف الأبرياء من نساء وأطفال وشيوخ من الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين… لنستذكر الشهداء .

وقد أكد المنظمون بأن الوقفة جاءت تخليداً لأرواح الشهداء وتذكيراً للعالم الحر بهذه الجريمة الكبرى وبشاعتها .. الّتي ستبقى شاهداً على إجرام العدوّ ، وارتقى فيها ما يقارب 3500 ضحية بين طفل وشيخ وامرأة من سكان صبرا وشاتيلا والجوار.

هذه المجزرة ارتكبت في مخيمات بيروت في 16.09.1982 بحق المدنيّين الأبرياء واستمرت على مدار ثلاثة أيام متتالية أمام مرآى ومسمع العالم وتخاذل شرعيته الدّوليّة دون ان يحرّك أحد منهم ساكنا ودون أن يحاسبوا دولة الإحتلال على هذه الجرائم.

وأكد المشاركون بأن الشعب الفلسطيني في شتّى أماكن تواجده متمسّك بحقّ العودة للاجئين ويرفض كل مشاريع التوطين والتهجير، وأنهم مستمرّون في العمل حتى استعادة الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني رغم جميع التّضحيات.

وقد أضيئت الشموع في الوقفة تخليدا
أرواح الضحايا في الذكرى الأربعين للمجزرة .. ورفعت اليافطات التي تطالب بالحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المجد للشهداء الأبرار, الشفاء للجرحى والحريّة للأسرى الأبطال ..

مقالات ذات صلة