أخبار الجاليات العربية

نصرة للأسرى البواسل المضربين عن الطعام

برلين / يوم الجمعة 2022/09/30

وقفة إحتجاجيّة في برلين ‏أمام مبنى بلدية النويكلن في وسط مدينة برلين .. نصرة للأسرى البواسل المضربين عن الطعام في معركة الأمعاء الخاوية .. معركة الصمود والتحدي والكرامة في سجون الإحتلال .. وإستنكاراً للإجراءات القمعية الّتي تمارسها دولة الإحتلال بحقّ الأسرى والمعتقلين .. وتجديدا للعهد مع الأسرى البواسل ..

حيث شارك أبناء الشعب الفلسطيني والعربي ومناصري القضيّة الفلسطينيّة العادلة .. في الفعاليّة التّضامنيّة المساندة للأسرى ‏المضربين عن الطعام خلف القضبان .. الّتي نظّمتها ودعت إليها هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين ولجنة العمل الوطني .. من أجل إيصال صوت معاناة الشعب الفلسطيني وأسراهم في معتقلات الإحتلال ..

في ظل واستمرار دولة الإحتلال بممارسة لإعتقال الإداري بحقّ المئات من المعتقلين الفلسطينيّين .. يتمّ حرمان الأسرى في سجون الإحتلال من أبسط حقوقهم الإنسانيّة .. مثل الدّواء والعلاج والزيارات .. وكذلك ما يلاقونه من تعذيب حتّى الموت في معتقلات الإحتلال .. والصّمت الدّولي يرافق استمرار عذابات الأسرى في سجون المحتلّ ..

كما وعبّر المحتشدون عن رفضهم .. بأن يبقى العالم يشاهد أسرى فلسطين وهم يقتلون الواحد تلو الآخر في سجون الإحتلال الإسرائيلي .. خاصّة النّساء والأطفال والمسنّين والمرضى .. دون أن يحرّك هذا العالم ومؤسّساته الدّوليّة ساكناً .. والصّمت الدّولي ما زال سيّد المشهد .. دون وضع حدّ لممارسات السّجّان الإسرائيلي ..

كما وطالب المتظاهرون في برلين الحكومة الألمانيّة وهيئات المجتمع الدّولي .. بممارسة الضّغط على الإحتلال الإسرائيلي .. لإنهاء عمليّات معاناة ألأسرى ‏‏خاصة الذين يخوضون الآن معركة الأمعاء الخاوية في إضرابهم عن الطعام في السّجون والمعتقلات الإسرائيليّة .. ووقف عمليّات التّعذيب في سجونه ضدّ الأسرى الفلسطينيّين .. الّتي تهدف إلى كسر إرادة الأسرى خلف القضبان .. وطالب المحتجّون بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين البواسل .. وإنهاء الإعتقال الإداري وعدم الكيل بمكيالين ..

وناشد المتظاهرون الكلّ الفلسطيني العمل على تفعيل ودعم قضيّة الأسرى واعتبارها القضيّة الوطنيّة الإنسانيّة الأولى .. ولتتصدّر سلّم أولويّات العمل الفلسطيني .. وتشكيل رأي عام ضاغط على الإحتلال .. لإنهاء معاناة الأسرى في زنازين الإحتلال .. وفضح ممارسات المحتل وإيصالها إلى كلّ العالم .. لأنّ قضيّة الأسرى ستبقى قضيّة نضال شعبنا .. ولا بدّ من التّحرك الجاد من كافّة قطاعات شعبنا ومن منظّمة التحرير الفلسطينية .. لنصرة قضية الأسرى وإنهاء معاناتهم ومعاناة أسرهم وذويهم ..

وقد تخلل الفعالية كلمات معبرة باللغة الألمانية والعربية .. وتم رفع الشّعارات التي تناولت الوجع الفلسطيني بكلّ جوانبه .. ورفعت الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى ..

وسيبقى الشعب الفلسطيني متمسكاً بحقوقه في العودة وإقامة دولة كاملة السّيادة وعاصمتها القدس .. وتحرير الأسرى من سجون الإحتلال ..

هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين ..

مقالات ذات صلة