أخبار الجاليات العربية

برلين تضيء الشموع تخليدا لأرواح شهداء فلسطين

برلين يوم السبت الموافق 28.01.2023

نظمت هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين ولجنة العمل الوطني يوم السبت الموافق 28.01.2023 وقفة جماهيرية تضامنية أضيئت فيها الشموع تخليدا لأرواح شهداء فلسطين واستنكاراً لعدوان الإحتلال المستمر ضد شعبنا ..

خرج أبناء الشعب الفلسطيني والعربي ومناصري القضية الفلسطينية في برلين .. في وقفة جماهيرية تندد بالعدوان الهمجي المستمر على شعبنا وتدين الإعدامات والجرائم التي يرتكبها دولة الإحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة وفي القدس والمسجد الأقصى المبارك وآخرها في مدينة جنين ومخيمها …

حيث اقدمت قوات الإحتلال العدوانية المدججة بالسلاح وأليات التدمير على ارتكاب مجزرة بحق شعبنا يوم الخميس الموافق 26.01 بعد ان اقتحمت مدينة جنين ومخيمها مما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة- تم إعدامهم ميدانياً وكذلك إصابة 16 آخرين بالرصاص الحي وهدم للبيوت وتدمير البنية التحتية ..

وقد طالب المحتشدون في برلين وهم يستذكرون شهداء شعبنا الحكومة الألمانية والإتحاد الأوروبي بموقف واضح يُدين الإحتلال على جرائمه.. وبذل المزيد من الجهد والضّغط لوقف سياسته العدوانيّة التي لم تتوقف في فلسطين .. وكذلك تأمين حماية دولية لشعبنا من بطش الإحتلال ..

وقال المتظاهرون في برلين .. إنّ هذا المسلسل العدواني يأتي ضمن هروب الإحتلال في تصدير أزماتهم الداخلية ليكون الدم الفلسطيني هو الثمن ..

و وضح المتظاهرون في برلين بأن إحتجاج المجتمع الدولي وساسة الدّول الّتي تدّعي الدّيمقراطيّة على إجرام دولة الكيان المغتصب.. لم يعد كافيا لوقف ممارسات وعدوان الإحتلال على الشعب الفلسطيني..

وقال المتظاهرون بأن العالم بكلّ شرائعه مُطالب اليوم بالعمل على وقف كل الأعمال العسكريّة الإجرامية البربريّة ضدّ الشعب الفلسطيني في مدن الضفة المحتلة ومخيماتها وفي القدس الشريفة وغزة الصامدة .. هذا الشعب الفلسطيني الّذي يُدافع عن قيمه ومبادئه وأرضه وعرضه ومقدّساته .. بقوة وصمود منقطع النّظير … في مواجهة هذا الإرهاب العسكري المنظّم لدولة الإحتلال.

وطالب المتظاهرون في برلين، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية وحملوا اليافطات التي تدين العدوان وتظهر صور الدمار وكذلك صور ضحايا العدوان كما أضاؤوا الشّموع تخليدا لأرواح الشهداء، لنقل صور معاناة شعبنا جرآء العدوان من المحتل .. وطالبوا الحكومة الألمانية والإتحاد الأوروبي بعدم السكوت على جرائم الإحتلال الذي يعاني منها الفلسطينيون .. وبمنع دولة الإحتلال من السماح لقطعان المستوطنين باستمرارهم في إجتياح المسجد الأقصى بحماية جيش الإحتلال وأجهزته العدوانية وكذلك عدم السماح للإحتلال بإجراء أي تغيير في وضع الحرم الشريف والمسجد الأقصى المبارك …

المجد للشهداء والحرية للأسرى والشفاء للجرحى وعاشت فلسطين

مقالات ذات صلة