أخبار الجاليات العربية

لجان فلسطين الديمقراطية شاركت في الوقفة تضامناً مع الشعب السوري ورفضاً للحصار الجائر نتيجة قانون قيصر الأمريكي

تضامناً مع الشعب السوري ورفضاً للحصار الجائر نتيجة قانون قيصر الأمريكي شاركت لجان فلسطين الديمقراطية في الوقفة الجماهيرية التي أقيمت اليوم السبت في العاصمة الالمانية برلين أمام مقر السفارة الأمريكية.
شارك في الوقفة عدد من ابناء الشعبين السوري والفلسطيني والمتضامنين العرب والأجانب وسط رفع الأعلام السورية والفلسطينية حيث ابتدئت بالوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح الشهداء الذين ارتقوا إثر الزلزال الذي أصاب الشعبين السوري والتركي وذهب ضحيته ألاف الشهداء وعشرات آلاف المصابين ومن ضمنهم مئات اللاجئين الفلسطينيين الذين اختلطت دمائهم بدماء الشعبين السوري والتركي.
كما ألقيت كلمات أكدت على ضرورة تقديم الدعم المباشر والعاجل لضحايا الزلزال دونما أي تمييز على أساس سياسي أو عرقي كما ندد المتحدثون بقانون قيصر الأمريكي والحصار الجائر المفروض على سوريا والذي أدى الى نتائج كارثية على المستويات الانسانية كافةً قبل حدوث الزلزال وهو ما فاقم من عدد ضحايا الزلزال مؤكدين ان استمرار هذا الحصار هو ضرب بعرض الحائط لكافة القيم الانسانية والتشريعات الدولية التي تتبجح بها عديد الحكومات الغربية ولذلك يجب إبطال هذا القرار مباشرة وان تتحمل هذهالدول مسؤوليتها الاخلاقية.
كما نوه المتحدثون على ان هذا الحصار لن يكسر عزيمة الشعب السوري ولن يمنع الدول الصديقة والشعوب المؤمنة بالعدالة عن دعم وإسناد الشعب السوري وهو ما ظهر بشكل واضح في اللحظات الأولى للزلزال حيث اثبتت الشعوب الصديقة للشعب السوري قدرتها وإرادتها على كسر الحصار الأمريكي الاوروبي الامبريالي الاستعماري غير آبهة لكل النتائج المترتبة على هذه الخطوات الإنسانية الطبيعية.
وفي النهاية توجه المشاركون بأحر مشاعر العزاء للشهداء وذويهم وتمنيات الشفاء العاحل للمصالين والمنكوبين متشكرين كل الجهود التي تبذل من اجل التخفيف عن هذا الجلل

تصوير موقع فلسطيني انا

مصاب الجلل

 

 

 

مقالات ذات صلة