شؤون فلسطينية

خبر صحفي صادر عن اللجنة الاعلامية للمؤتمر الشعبي الفلسطيني ( ١٤ مليون )

عقد مساء اليوم الاحد٢/٢٦ لقاء سياسي شارك عشرات الاعضاء والعضوات من المؤتمر الشعبي في القدس ، والضفة الغربية وقطاع غزة ومن اهلنا وراء الخط الاخضر ؛ كما شارك في الاجتماع من مواقع اللجوء والشتات في الاردن ومن الجاليات الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية ومن اوروبا وامريكا اللاتينية..
وقداستعرض المجتمعون الاوضاع السياسية الراهنة وخاصة الذي اعقب الجريمة البشعة في نابلس ، وعقد مؤتمر ” امني ” في العقبة بين وفد من الرئاسة والمحتلين الصهاينة وبالرعاية الامريكية ؛ وما يحمله هذا المؤتمر من نتائج كارثية على حقوقنا الوطنية ، وقد افتتح الاجتماع من عضو هيئة التوجيه الوطني : رولا مسروجي وترأس المؤتمر الرفيق سهيل سلمان ؛ كما تحدثنا ث في الاجتماع الاخًوة حسام الدجني من غزة ، ونيفين ابو رحمون من اهلنا في مناطق ٤٨ ،ود. ممدوح العكر والأهل احمد غنيم من القدس وعبد الحميد صيام من الولايات المتحدة الامريكية. وقد اكدت المداخلات من المشاركين على ضرورة اجراء انتخابات شاملة للمجلس الوطني الفلسطيني وانجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وقطع الطريق على المحاولات الاسرائيلية لتابيد
القطيعة مع اهلنا في قطاع غزة.
لقد تم الاتفاق على ضرورة متابعة اعضاء الموتمر والقوى السياسية المشاركة والحراكات الشعبية والشبابية المهمات التي اقرها المؤتمر الشعبي في تشرين الثاني من العام الماضي ..

مقالات ذات صلة