أخبار الجاليات العربية

وقفة إحتجاجية ضد زيارة رئيس وزراء دولة الإحتلال الى المانيا

برلين يوم الخميس الموافق 16.03.2023

شارك أبناء الشعب الفلسطيني والعربي ومناصري القضيّة الفلسطينيّة العادلة .. في الوقفة الإحتجاجية .. الّتي نظّمها ودعا إليها هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين ولجنة العمل الوطني أمام مقر البرلمان الألماني في العاصمة برلين .. إحتجاجا على زيارة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى ألمانيا، منددين بجرائم الاحتلال والمجازر المستمرة التي يرتكبها بحق الفلسطينيين.

وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطيني وطالبوا من خلال كلماتهم واليافطات التي حملوها بمحاكمة نتنياهو بدلا من استقباله والترحيب به في ألمانيا. وقد عبّر المعتصمون عن استنكارهم بأن يحل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضيفا على برلين، بينما يتحمل نتنياهو وتحالفه الحكومي اليميني المسؤولية عن العدوان ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن المحتل.

كما أكد المعتصمون بأن نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة مسؤولون عن تنفيذ انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان والحقوق المدنية للسكان الفلسطينيين تحت الإحتلال، وبناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، وكذلك المسؤولية عن عدة حروب عدوانية ضد الفلسطينيين التي كانت حصيلتها مقتل المئات من الفلسطينيين وهدم بيوتهم .

وطالب المعتصمون الحكومة الألمانية بتحمّل مسؤولياتها بالضغط على حكومة الإحتلال لوقف ممارساتهم العدوانية على الشعب الفلسطيني، ودعم حقوقه العادلة .

مقالات ذات صلة