أرشيف المنتدى

نادي شباب العرب – مخيم البداوي

نادي شباب العرب – مخيم البداوي

نادي شباب العرب – مخيم البداوي

في العام 1958 اقيم مخيم خاص للفلسطينيين في منطقة البداوي ,وجاء متزامنا مع احداث داخليه بلبنان .تشكل فريق شباب العرب الاول في المخيم من – عمر العمري (حراسة المرمى- جميل نعماني – محمد النشار –سعيد الاشقر –موسى طرابلسي –ابراهيم البنا –محمد درباس –حسن علي صالح –غازي حلاق –حسين العمري –احمد عارف –سعيد المغربي-و برهان يماني . وبعد مرحلة من الظروف هاجر البعض الى بداعي السفر والارتزاق او الاعتزال تم قررت ادارة النادي باضافة لاعبين جدد من المخيم جاءت على الشكل التالي :عمر العمري –محمود عجينة-اديب قشاش-عيسى عمرين-محمود نجم –احمد الزغل-محمد جاسر-حسن علي صالح-برهان يماني –علي حسان-عمر شرباتي –هاشم بلان –محمود نشار –اسعد قشاش-عزت منصور –نادر بشير –نبيل بشير –عبد اللطيف البقار –فؤاد البنا –جهاد خطار –محمد ابو عايد-هاشم ابو عايد –احمد حسان –نبيل نعماني –طالب نعماني –عوني قبلاوي –فكري قبلاوي .

نادي شباب العرب – مخيم البداوي

وتشكلت الهيئه الاداريه الجديده من عمر العمري –محمد كربون –اديب قشاش –حسن علي صالح –حسين العمري-احمد الزغل –برهان يماني رئيسا للفريق ومدربا له .

امام اقبال جماهير المخيم على الرياضه تم تشكيل فرق ناشئه جديده لا تتعدى اعمارهم على العشر سنوات بقيادة المدرب برهان يماني وبعد عدة سنوات اصبح الفريق يحقق انتصارات كثيره على الفرق في المنطقة وتم تشكيل فريق اشبال فلسطين اللذين اصبحو شبابا دون السلبعة عشر وجاءت التشكيله على الشكل التالي :برهان يماني –حسن علي صالح –نبيل بشير –خالد ايوب –جهيد خطار –محمد نمر –مروان عارف –فكري قبلاوي – ماهر اليماني –عبد الرحمن ياسين –هشام بلعاوي –حسام مطري –يونس قشاش .

نادي شباب العرب – مخيم البداوي

وتمكن الفريق من تحقيق الفوز ببطولة الاندية الفلسطينيه القائمه سنة 1967 في الدوره التي نظمها معهد سبلين المهني

نادي شباب العرب – مخيم البداوي

وفي بداية السبعينات لم يعد لفريق شباب العرب القدره على مواصلة نشاطه لعدة اسباب فجمد هذا النشاط وتوزع لاعبوه على الاندية الفلسطينيهالتي كانت موجوده في حينه او قامت حديثا والكثير من لعبي شباب العرب انتسبوا الى الفرق اللبنانيه وكان لهم اثر بالغ في بنا الكره اللبنانيه في منطقة الشمال . ولعب برهان يماني وحسن صالح -وجهاد خطار- وفؤاد البنا واصبح مدرب الرياضة والادب برهان يماني حيث اوصله للدرجة الاولى على صعيد لبنان .

مع تحيات ع – خطار