أرشيف المنتدى

مسيرة في المغرب دعماً لانتفاضة القدس

مسيرة في المغرب دعماً لانتفاضة القدس

1_1445977728.webp

خلال المظاهرة في المغرب دعماً لانتفاضة القدس

شاركت جماهير غفيرة في مدينة الدار البيضاء المغربية اليوم الإثنين، بمسيرة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني، دعت لها أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاستقلال، والعدالة والتنمية، و37 هيئة تنسيقية.

وتقدم المسيرة سفير فلسطين لدى المملكة المغربية زهير الشن، إضافة إلى ممثلي الهيئات المدنية والحزبية والشبيبة، والاتحادات النقابية، والمنظمات والجمعيات والروابط الشبابية والطلابية والجهوية، والسلك القضائي بالدار البيضاء.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية والمغربية، ورددوا الشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني على الأقصى، وأخرى تجدد تضامنهم مع نضال شعبنا الفلسطيني في معركته من أجل الحرية والاستقلال.

ودعا ممثلو التنسيقيات المذكورة، في بيان مشترك، المجتمع الدولي، إلى التصدي للعدوان الصهيوني، وتحمل مسؤولياته تجاه التطورات الأخيرة، وحماية الفلسطينيين والمقدسات الدينية.

ودعا البيان الدول العربية، إلى ضرورة التدخل العاجل والبحث عن صيغ دبلوماسية كفيلة بالدفع نحو تحرك دولي لوقف مسلسل إراقة الدماء وإعدام الأطفال والمواطنين الفلسطينيين.

وانخرطت كافة أطياف الشعب المغربي الشقيق في المسيرة، وجددت البيعة لنصرة المسجد الأقصى وفلسطين، ونددت بكافة أشكال العدوان والجرائم التي يقوم بها العدو بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

الرباط – وكالات