أرشيف المنتدى

وفد بلديات فلسطين في زيارة لمخيمات الشمال

وفد بلديات فلسطين في زيارة لمخيمات الشمال

1_1460926972.webp

وفد بلديات فلسطين في مخيمات الشمال

على خلفية زيارتهم لبنان وبدعوة من اتحاد بلديات الفيحاء ، قام الاستاذ خالد عسيلي رئيس بلدية الخليل يرافقه الاستاذ عصام عقل المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للهيئات الاهلية ، والاستاذ ماجد غمراوي رئيس بلدية البداوي بزيارة إلى مخيم البداوي يوم الاثنين 19/10/2009، حيث كان بإستقبالهم ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقيادة حركة فتح في منطقة الشمال وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد .

جاءت الزيارة سريعة لان وقت الوفد كان ضيقاً للغاية وانما كانت محاطة بدفئ العلاقة التي تربط بين اهلنا واهل الشتات .

رحب الأخ أبو سليم غنيم بالأخ خالد عسيلي رئيس بلدية الخليل وشكر أهلنا في فلسطين الذين بادروا إلى تقديم يد العون إلى أهلنا منكوبي مخيم البارد رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل الإحتلال الإسرائيلي لكنهم آثروا على أنفسهم ولو بهم خصاصة. وأكد غنيم على أن الصبر الذي تحلى به أهل البارد إنما هو مستمد من دروس تعلمناها منكم يا أهلنا في الضفة وغزة .

ثم شرح الأخ أبو سليم معناة أهالي مخيم البارد الذين لا زالوا يرزحون تحت معاناة تنوء بها الجبال طالباً من الأخ خالد عسيلي نقل هذه الصورة الأليمة لمعاناة أهالي البارد خصوصاً والشتات عموماً إلى سيادة الرئيس الأخ أبو مازن ودولة الرئيس الأخ سلام فغياض للمساعدة في رفع المعاناة عن أبناء شعبنا. وختم غنيم مؤكداً تمسك فلسطيني الشتات بحق العودة ورفض التوطين بكل أشكاله .

” ثم كانت كلمة للاخ الاستاذ خالد عسيلي شاكراً الحضور على حسن استقبالهم والاخوة اللبنانيين على حسن ضيافتهم ، واكد على شوق فلسطين لأهلنا مما يعني رفضنا للتوطين جملة وتفصيلاً ، وشدد على ضرورة التواصل بين جناحي الشعب الفلسطيني المقيمين واللاجئين ، وضرورة تبادل الخبرات والعمل من أجل تخفيف معانات أهلنا في المخيمات واعطائهم الحقوق المدنية مما يساعدهم على رفض كل مشاريع التوطين والتهجير وختم مؤكداً للحضور بأنه سوف ينقل وبأمانة كل مشاهداته وما سمعه إلى الرئيس ابو مازن وخصوصاً معاناة اهالي مخيم نهر البارد لكي يكون هناك تحرك سريع لحل مشاكلهم العالقة.

1_1460926986.webp

اعلام منطقة الشمال