أرشيف المنتدى

سيول نهر البارد تسببت بخسائر كبيرة

تسببت السيول المتدفقة من قناة الري على مجرى نهر البارد بخسائر كبيرة في المزروعات داخل البيوت الزراعية المحمية في بلدات ببنين ووادي الجاموس والمحمرة، ولا سيما في حارة الفتوني في بلدة ببنين حيث دخلت المياه أكثر من عشرين منزلا وقطعت الطرقات داخل الحي وتسببت بتلف عدد من المولدات الكهربائية التي جرفتها المياه بعد انهيار جدران قناة الري بفعل انسدادها بكميات كبيرة من النفايات وفق ما قال الاهالي الذين ألقوا ب”اللائمة على لجنة المياه المشرفة على قناة ري نهر البارد التي لم تقم بعملية التنظيف المفترضة للقناة وفق الاصول”.

وطالب الاهالي وزير الطاقة والمياه ب”فتح تحقيق بهذه الحادثة ومعاقبة المقصرين وتعويض الاهالي خسائرهم الكبيرة والتي تقدر بعشرات آلاف الدولارات بعدما خسروا منتجاتهم الزراعية في اكثر من مئة بيت زراعي مزروع بالخيار والكوسا والبندورة وغيرها من الخضر وهي في عز مواسم القطاف اليوم .

وبلغت السيول منطقة العبدة حيث غطت بالوحول والاتربة التي حملتها السيول الطريق الدولية، وغمرت السيول فرنين يملكهما ابراهيم الرفاعي ملحقة بهما خسائر كبيرة. ويقوم عمال النظافة في بلدية ببنين بالتعاون مع الاهالي على تنظيف الاوساخ التي خلفتها السيول واعادة فتح الطرقات