أرشيف المنتدى

مسيرة لحركة فتح الانتفاضة في البداوي بمناسبة الانطلاقة 45

مسيرة لحركة فتح الانتفاضة في ذكرى انطلاقتها الخامسة والأربعين في مخيم البداوي

أحيت حركة فتح “الانتفاضة” ذكرى انطلاقتها الخامسة والأربعين بمسيرة جماهيرية انطلقت من أمام مدارس الأنروا في مخيم البداوي شارك فيها ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات المخيم تقدمتها الفرق الكشفية وحملة صور الشهداء وتخللها عرض عسكري رمزي .

116_1262453819.webp

وفي ختام المسيرة التي جابت شوارع المخيم الرئيسية ردد خلالها المشاركون شعارات ضد النظام المصري ودعت لوحدة الصف الفلسطيني ومنها “وحدة وحدة وطنية –حماس وفتح وشعبية ” وانتهت بايقاد شعلة الانطلاقة أمام مركز فتح الانتفاضة في مخيم البداوي .

116_1262453835.webp

وقد ألقى سمير شركس مسؤول التنظيم القومي الناصري كلمة الاحزاب الوطنية توجه فيها برسالة الى الرئيس المصري حسني مبارك دعاه فيها الى ازالة الجدار العنصري وفك الحصارعن أهلنا الصامدين في غزة .

وأكد شركس أن نهج المقاومة أثبت أنه الخيار الوحيد الذي يعيد لنا كرامتنا وعزتنا و ملحمة تموز وانتصار المجاهدين في تموز 2006 خير دليل على ذلك .

من جهته أمين سر حركة فتح الانتفاضة أبو ياسر ديب دعا فصائل المقاومة الفلسطينية الى التوحد ونبذ الخلاف لأن ذلك يقودنا الى النصر على العدو ,والفرقة تودي بنا الى الهزيمة .

وأكد أن المشروع الأميركي الصهيوني سيواصل مؤامرته على قوى الممانعة والمقاومة ,ولن يتوقف هذا المسلسل الا بعد تحقيق الهدف الذي نشأ عليه هذا العدوان وهو الهيمنة على العالم .

وانتقد ديب النظام المصري الذي يبني الجدار الفولاذي ورأى أنه تمهيد لعدوان جديد ضد غزة ,كما أن الضغط السياسي والاعلامي على الجمهورية الإسلامية الإيرانية حلقة من سلسلة الحلقات التأمرية التي تقودها الادارة الاميركية ضد أمتنا وهي ستفشل من جديد كما فشلت في حربها ضد لبنان عام 2006 وغزة 2009 .

ودعا ديب في ختام كلمته رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الى زيارة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ,فهي ان تحققت ستؤسس لعلاقات لبنانية فلسطينية مميزة .

وقد شهد مخيم نهر البارد مسيرة جماهيرية نظمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في ذكرى انطلاقتها الخامسة والاربعون انطلقت من أمام مدارس الأنروا في منطقة العبدة شارك فيها ممثلوا الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات المخيم وكوادر الحركة والفرق الفنية والاشبال والأندية الرياضية جابت شوارع المخيم الرئيسية حتى انتهت عند مقر الاغاثة التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية حيث ألقى الأخ ابو جهاد فياض مسؤول التعبئة والتنظيم في منطقة الشمال توجه فيها بالتحية الى اهلنا في القدس الصامدين في وجه الاحتلال الصهيوني, والى أهلنا في قطاع غزة التي تعرضت الى حرب همجية من قبل الصهاينة قبل عام من الان والتي دمرت 20 الف منزل وأستشهدأكثر من 1500 شهيد وخمسة آلاف جريح وشردت اهل غزة بالكامل فالتحية لكم يا من صمدتم امام اعتى آلة تدميرية في العالم وانتم تصرون على اقامة الدولة بجناحيها الضفة وغزة ، وترفضون الانقسام قولاً وفعلاً وممارسة.

116_1262453884.webp

ووجه فياض رسالة الى لبنان حكومه وشعبا شكرهم فيها على ما ذكر في البيان الوزاري للحكومة التي يترأسها دولة الرئيس سعد الحريري ، بأعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية وحق العمل وحق التملك لشقة يعيش فيها الى حين العودة الى ديارنا في فلسطين .

116_1262453902.webp

وبعد الانتهاء من كلمة حركة فتح اضيئت شعلة الانطلاقة الـ45 وسط الزغاريد ونثر الورود والارز ، وتعالي الاغاني الثورية.

زر الذهاب إلى الأعلى