أرشيف المنتدى

الجبهة الديمقراطية في الشمال تتضامن مع قافلة أسطول الحرية وتحيي ذكرى شهداء لجنتها المركزية

الجبهة الديمقراطية في الشمال تتضامن مع قافلة أسطول الحرية وتحيي ذكرى شهداء لجنتها المركزية

error

تقرير حسن عاطف

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الشمال تجمعاً جماهيرياً ولقاء ً تضامنياً مع المشاركين في أسطول الحرية لفك الحصار عن قطاع غزة واستنكاراً للإرهاب الإسرائيلي وإحياءً لذكرى شهداء لجنتها المركزية ” عمر القاسم ، بهيج المجذوب وخالد نزال ” . وذلك أمام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي بحضور قادة الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات والشخصيات وجمهور من أبناء مخيم البداوي ونازحي البارد .

كلمة الحزب الشيوعي اللبناني ألقاها عضو لجنته المركزية جميل صافية حيا القافلة والمتضامنين على متنها ، واستنكر الوحشية الإسرائيلية التي أدت إلى شهداء وجرحى وأسرى ، وأعرب عن استغرابه للموقف الرسمي العربي ودعا إلى فك الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة .

كلمة حزب الشعب الفلسطيني ألقاها سكرتير الشمال أبو وسيم جلال مرزوق عرض لتضحيات الشعب الفلسطيني وشهدائه وعلى رأسهم مانديلا فلسطين عمر القاسم الذي أمضى أكثر من واحد وعشرين عاماً في سجون الاحتلال . وأدان المجزرة الوحشية الصهيونية ضد القافلة التي تهدف إلى فك الحصار عن قطاع غزة وتأمين المواد الغذائية للشعب المحاصر .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو لجنتها المركزية أبو لؤي أركان وجه التحية لشهداء القافلة وجرحاهم وكل المتضامنين من اجل فك الحصار عن شعبنا في قطاع غزة وخص بالذكرالمطران كبوجي والدكتور رائد صلاح و الإخوة اللبنانيين وعلى راسهم الدكتور هاني سليمان وعباس ناصر والأتراك مثمناً الموقف اللبناني الشعبي والرسمي والمقاوم ، والموقف الرسمي للحكومة التركية ورئيسها رجب طيب اردوغان وشعبها الأبي.

ودعا أبو لؤي للرد على هذه الجريمة الإرهابية النازية الإسرائيلية بالشروع في الحوار الوطني الشامل لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتصعيد المقاومة بكافة أشكالها ووقف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال .

وطالب أبو لؤي العرب بقطع كل أشكال العلاقات مع إسرائيل وإغلاق السفارات المتبادلة واتخاذ قرار عربي بفك الحصار عن قطاع غزة ونوهاً بالخطوة المصرية بفتح معبر رفح داعياً إلى استمرار فتحه بشكل شامل ودائم .

وشدد أبو لؤي على ضرورة إدانة المؤسسات الدولية للإجرام الإسرائيلي مستنكراً الموقف الأمريكي المنحاز لصالح العدو الإسرائيلي ، داعياً إلى تقديم قادة إسرائيل السياسيين والعسكريين لمحاكمة دولية في محكمة لاهاي .