أرشيف المنتدى

الفصائل الفلسطينية || ترفض تدريس الاونروا مادة الهولوكست في مدارسها

الفصائل الفلسطينية || ترفض تدريس الاونروا مادة الهولوكست في مدارسها

1_1459716718.webp

بيان صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال

طالعتنا بعض الصحف الصادرة في مناطق عمليات وكالة الغوث الدولية بتصريحات صادرة عن السيد سامي شعشع مدير الإعلام في وكالة الغوث الدولية عن نية الوكالة لتقديم مادة حول حقوق الانسان لطلبة المدارس في الأنروا والتي ستكون عن المحرقة اليهودية في ألمانيا (الهولوكست) ,وبدأ تدريسها في بعض الاقطار مما أثارت استهجان واستغراب اللاجئين في الداخل والخراج. وهي محط أدانة واستنكار فلسطيني سياسي وشعبي .

وهنا نتسائل اين الاونروا من المجازر الاسرائيلية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني في كفر قاسم ودير ياسين ومئات المجازر التي ترتكب يومياً في مناطق ومدن متعددة في الوطن الفلسطيني المحتل . وآخرها حرب الهولوكست والابادة الجماعية ضد شعبنا في غزة .(ونذكر بتصريحات كبير حاخامات العدو عوفاديا يوسف الذي ينادي بقتل ابناء الشعب الفلسطيني كالصراصير) وهذا خير تعبير عن النازيين الجدد في الكيان الصهيوني .

ان الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة الشمال وهي تدين هذه الخطوة ترفض استهداف المدنيين اينما كانو ولأي جنسية ينتمون، تحذر الاونروا من مغبة ادخال هذه المادة في برامج التعليم في مدارسها . وتعتبر ذلك استخفافاً واستهتاراً بالقضية الفلسطينية العادلة ، وتدعو ادارة الاونروا الى اعادة النظر بسياستها التي تتقاطع مع مصالح العدو الاسرائيلي . وتشكل انحيازاً فاضحاً ودعماً لعدوانه المتواصل ضد شعبنا .

ان الفصائل الفلسطنية واللجان الشعبية تطالب الاونروا إعادة إدراج مادة تاريخ وجغرافية فلسطين في برامج التعليم ، كما عليها ادراج مادة عن حق العودة للاجئين ضمن برنامج التعليم .

فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية

منطقة الشمال 17/3/2011