أرشيف المنتدى

انطلاقة جبهة التحرير العربية الثانية والاربعين في مخيم البداوي

انطلاقة جبهة التحرير العربية الثانية والاربعين في مخيم البداوي

1_1460968616.webp

جبهة التحرير العربية تحيي انطلاقها في مخيم البداوي

بحضور لبناني فلسطيني وجماهيري حاشد احيت جبهة التحرير العربية الذكرى الثانية والاربعين للانطلاقة في قاعة مجمع الرئيس الشهيد ابو عمار في مخيم البداوي يوم الاحد 3-4-2011 وبهذه المناسبة القيت الكلمات التالية :

كلمة حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي القاها الرفيق نبيل الزغبي : اكد فيها عن الدور الريادي الذي قدمه حزب البعث العربي الاشتراكي للقضية الفلسطينية وقضايا العرب القومية .

اما كلمة منظمة التحرير الفلسطينية فالقاها الاخ ابو جهاد فياض مسؤول حركة فتح في الشمال . حيث وجه التحية والتقدير الى جبهة التحرير العربية وامينها العام وقال ان هذه المناسبة تأتي في وقت يتعرض فيه شعبنا الى هجمة شرسة للاطاحة بحقوقنا الوطنية المشروعة التي كرستها الشرعية الدولية .

واشار فياض الى الهجمة الشرسة التي يقوم بها العدو الصهيوني للإطاحة بحقوقنا الوطنية المشروعة التي كرستها الشرعية الدولية ، وجسدها شعبنا من خلال عشرات الالاف من الشهداء ، وعبر المعارك المُشرفة التي خضناها سويةً خلال نصف قرن من الكفاح المتواصل .

و تطرق الى الدور الظالم للولايات المتحدة الاميركية الداعم للكيان الاسرائيلي العنصري في كافة مخططاته ومشاريعه الاستيطانية والتهويدية الرامية إلى قتل الشعب الفلسطيني وإبادة أبنائه وإلى السيطرة على أرضنا بفعل مسلسل التهويد ، والاستيطان ، وسرقة المياه ،ويأتي ذلك في اطار سياسة ممنهجة لحرمان هذا الشعب المكافح من حقوقه الوطنية ، ومن تجسيدها على ارض الواقع دولة فلسطينية مستقلة على الاراضي المحتلة في الرابع من حزيران من العام 1967، وان تكون القدسُ العاصمة الابدية نظيفة من الاستيطان المتفاقم بشكل يومي .

وعن مخيم نهر البارد قال فياض” بعد مرور اربع سنوات على نكبتنا في مخيم البارد فاننا نسجل تخوفنا من عملية التسويف و المماطلة التي تحول دون عودة اهالي الرزمة الاولى الى بيوتهم و هذا الامر بدا يبعث على القلق و من هذا المنطلق فنا ندعو الجميع الى توحيد الجهد و عدم التسابق الى القيام بفعاليات منفردة لا تعود على ابناء شعبنا بالفائدة المرجوة .

لذلك فاننا ندعو الجميع فصائل و فعاليات و مشايخ و اندية الى لقاء تشاوري ووضع خطة تحرك لدعم مطالب ابناء المخيم لجهة الاسراع في تسليم البيوت لاصحابها و الاسراع باعادة الاعمار و تسليم البرام A وضرورة انسحاب الجيش منه .كما اننا ندعو الحكومة المستقبلية الى تحمل مسؤولياتها و انجاز ما تعهدت به الحكومة السابقة و ان تعمل على الغاء الحالة الامنية المفروضة على المخيم و التصاريح و التعويض على التجار .

وبالختام كانت كلمة جبهة التحرير العربية القاها الرفيق هشام البهلول مسؤولها في الشمال طالب فيها بالعمل من اجل اتمام المصالحة الفلسطينية وقال ان الشعب والقضية تستحق منا كل التقدير وان الانقسام الحاصل لم يستفد منه الا العدو الصهيوني وحلفائه وحيا الشباب الفلسطيني المطالب بإنهاء الانقسام . ودعا الحكومة اللبنانية الى اعادة النظر بالقوانين التي تمارس مع الفلسطيني وانصافه من خلال قوانين جديدة تؤمن عامل الحقوق للانسان الفلسطيني وطالبها بالاسراع بإعادة اعمار مخيم نهر البارد والغاء الحالة العسكرية المفروضة عليها .

1_1460968651.webp

1_1460968660.webp

1_1460968678.webp

…..