أرشيف المنتدى

حركة فتح تكرم العمال في مخيمي البداوي والبارد

حركة فتح تكرم العمال في مخيمي البداوي والبارد

1_1463516434.webp

احتفل المكتب الحركي العمالي في منطقة الشمال بعيد العمال في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي يوم السبت 1-4-2011 بمهرجان جماهيري كرم خلاله المكتب الحركي العمالي عضو المجلس الوطني ومؤسس الاتحاد العام لعمال فلسطين الحاج ابو خالد اليافاوي .

حضر المهرجان ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ولفيف من العمال وموظفي الانروا وجماهير من ابناء مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس .

بداية القى السيد عبد الله ديب عضو المكتب التنفيذي لاتحاد عمال فلسطين كلمة الاتحاد حيث حيا فيها الطبقة العاملة الفلسطينية في الوطن و في الشتات و اشاد بدور الاتحاد العام لعمال فلسطين و اهتمامه الدائم في تحقيق مطالب العمال وتحديدا لدى الدولة اللبنانية .

ثم كلنت كلمة للمكتب العمالي الحركي القاها امين سره في منطقة الشمال السيد ابو رامي خطار حيث اكد على دور المكتب الحركي العمالي الفاعل لدعم الطبقة العاملة داعيا العمال الى التنسيب لدى الاتحاد العمالي العام .

اما كلمة حركة فتح فالقاها السيد مصطفى ابو حرب مسؤول اعلام حركة فتح في الشمال حيث حيا فيها عمال العالم عموما و عمال فلسطين على وجه الخصوص باعتبارهم الرافد الاساسي للثورة الفلسطينية و لانهم ساهمو باعمار كافة الدول العربية على اثر النكبة الفلسطينية في العام 1948 .

ثم تطرق ابو حرب الى المصالحة بين حركتي فتح وحماس فاعتبرها المدخل الصحيح لاعلان الدولة الفلسطينية في شهر ايلول القادم منوها بالدور المصري التي افضى الى تحقيق اماني الشعب الفلسطيني بالمصالحة الوطنية .

وطالب ابو حرب الحكومة اللبنانية القادمة ان تضع على رأس اولوياتها الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني وفي مقدمة هذه الحقوق حقي العمل و التملك و الاسراع في اعادة اعمار مخيم البارد .

و لذات المناسبة اقامت حركة فتح مهرجانا جماهيريا في مخيم البارد حيث كرمت ثلة من الكوادر العمالية ممن اسسوا الاتحاد العام لعمال فلسطين و المكرمين هم ابواشرف ابو خرج وابو باسل عثمان و ابو ابراهيم الجنداوي بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية و جموع عمالية و فعاليات من مخيم البارد .

القى الاخ ابو رامي خطار مسؤول المكتب العمالي الحركي كلمة من وحي المناسبة .

و القى السيد ابو رمزي شعبان كلمة من وحي المناسبة باسم الاتحاد العمالي الفلسطيني العام .

اما كلمة حركة فتح فالقاها الاستاذ منذر ياسين حيث بارك للعمال عيدهم و اكد بان للعمال الفضل في تنمية الروح الوطنية و اعداد الابناء من اجل عملية التحرير و العودة الى فلسطين . مثمنا انجاز المصالحة بين فتح وحماس .وختم داعيا الحكومة اللبنانية الى رفع الحالة الامننية عن مخيم البارد وفتحه امام الجوار اللبناني و الاسراع في اعادة الاعمار .

1_1463516449.webp

1_1463516458.webp