أرشيف المنتدى

الفلسطينيون يغلقون مكاتب مدراء المناطق والمخيمات في الأونروا

الفلسطينيون يغلقون مكاتب مدراء المناطق والمخيمات في الأونروا

UNRWA-Camps-03-05-2016-001.webp

من أمام كراج الباصات في صيدا

يواصل الفلسطينييون احتجاجاتهم واعتصاماتهم ضد تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، بإغلاق مكاتب مدراء المناطق في الأونروا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية على الأراضي اللبنانية، احتجاجاً على سياسة تقليص الخدمات التي تتبعها الوكالة وخاصة الإستشفائية.

ففي بيروت، أغلقت اللجان الشعبية الفلسطينية مكتب مدير الأونروا في بيروت بمنطقة الكولا، ومكاتب مدراء مخيمات شاتيلا وبرج البراجنة ومارالياس، وتعهد المعتصمون بأنهم سيغلقون مقر الأونروا الرئيسي بالكامل إذا لم تستجيب إدارة الأونروا لمطالبهم المحقة بالتراجع عن قراراتها المجحفة بحقهم.

وفي صيدا، قام ممثلو خلية إدارة أزمة الأونروا واللجان الشعبية الفلسطينية بمنطقة صيدا ومخيماتها بإغلاق مكتب مدير المنطقة بالأونروا، وكراج الباصات في منطقة الصباغ ومكاتب كل من مدير مخيم عين الحلوة والمية ومية.

وفي مخيمات صور، أغلقت اللجان الشعبية الفلسطينية مكتب مدير الأونروا في منطقة جل البحر، وذلك التزاماً بقرارات خلية الأزمة وتأكيداً على الإستمرار في المعركة ضد سياسات الوكالة التي زادت الأعباء على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من خلال قراراتها التقليصية التي أصدرتها في بداية العام الحالي.

وفي مخيمات طرابلس، قامت اللجان الشعبية بإغلاق مكتب الأونروا الرئيسي ومكاتب مدراء مخيمي نهر البارد والبداوي.

وأكد المعتصمون لـوكالة القدس للأنباء بأن العودة إلى قرار إغلاق مكاتب مدراء المناطق في الأونروا فرضه تعنت المدير العام للأونروا ماتياس شمالي بالمضي في سياساته التقليصية للخدمات، وأنهم سيغلقون مكتب الأونروا الرئيسي بالكامل في حال لم يأت الحوار مع إدارة الأونروا بنتيجة إيجابية تنهي معاناة الشعب الفلسطيني في لبنان.

UNRWA-Camps-03-05-2016-002.webp

UNRWA-Camps-03-05-2016-003.webp

UNRWA-Camps-03-05-2016-004.webp

UNRWA-Camps-03-05-2016-005.webp

بيروت – وكالات