أرشيف المنتدى

اعتصام لأهالي مخيم البارد في بيروت تأكيد على المطالب المحقة

اعتصام لأهالي مخيم البارد في بيروت تأكيد على المطالب المحقة

Beirut-nahrelbared-001.webp

خلال الاعتصام

بدعوة من الفصائل الفلسطينية في الشمال واللجنة الشعبية اعتصم العشرات من أبناء مخيم نهر البارد، والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، أمام ممثلية المفوضية الأوروبية في بيروت، للمطالبة بتوفير أموال الإعمار للمخيم والاستمرار في حالة الطوارئ.

وألقى أمين سر الفصائل الفلسطينية في الشمال، عماد عودة، كلمة قال فيها: “نتوجه لكم ومن أمام ممثلية المفوضية الأوروبية في بيروت إلى الدول المانحة للتدخل السريع والانساني لرفع الظلم والمعاناة عن اللاجئين الفلسطنين في مخيم نهر البارد عبر توفير الأموال لاستكمال الاعمار الكامل للمخيم وتمويل برنامج الطوارئ لحين انتهاء آخر بيت في المخيم والتعويض على العائلات كما اقر مؤتمر فينا عام 2007”.

وطالب عودة ” الأونروا بتقديم بدل الإيواء المؤقت، واستمراره لحين عودة آخر عائلة إلى بيتها وانتهاء تداعيات تدمير المخيم”، واعتبر أن “الأونروا هي الجهة الدولية المناط بها مسؤولية إغاثة وتشغيل الشعب الفلسطيني في المخيمات، وتوفر حياة كريمة لهم ونعتبر إعمار مخيم نهر البارد بالكامل خطوة على طريق عودتنا إلى فلسطين “.

وختم الاعتصام بتسليم رسالة بمطالب أهالي المخيم إلى المستشار السياسي لممثلية الاتحاد الأوروبي في لبنان.

ثم توجهة المعتصمون إلى مكتب “الأونروا” الرئيسي في ييروت.

وألقى القيادي في حركة “حماس” أبو صهيب، كلمة قال فيها: “نطالبكم بعودة بدل الإيجار إلى 150$ بالحد الأدنى، والاستمرار في دفعه للعائلات التي ما زالت بيوتها مدمرة، إلى حين إعمار آخر منزل”.

ودعا أبو صهيب إلى “العودة الكاملة للاستشفاء والالتزام بالاستمرار في دفع بدل الأثاث لكل عائلة تم إعمار بيتها واستلمته”، وأضاف: “في حالة عدم الاستجالة للمطالب فإننا سنقوم بسلسلة تحركات تصعدية ونحملكم مسؤولية تداعيات تقليصاتكم”.

وتم تسليم مذكرة إلى نائب المدير العام لـ”الأونروا” في لبنان.

Beirut-nahrelbared-002.webp

Beirut-nahrelbared-003.webp

Beirut-nahrelbared-004.webp

Beirut-nahrelbared-005.webp

Beirut-nahrelbared-006.webp

بيروت – وكالات