أرشيف المنتدى

بان كي مون يطلع على أوضاع نهر البارد ويتسلم مذكرتين وهتافات تطالب بالإعمار

بان كي مون يطلع على أوضاع نهر البارد ويتسلم مذكرتين وهتافات تطالب بالإعمار

Ban-Ki-moon-Nahr-al-Bared-000.webp

زيارة بان كي مون إلى مخيم نهر البارد

زار الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، صباح اليوم الخميس، مخيم نهر البارد شمال لبنان، اطلع خلالها على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيم، ومشروع إعادة الاعمار. وكان في استقباله وزير الشؤون الاجتماعية، رشيد درباس، السفير الفلسطيني في لبنان، أشرف دبور، وقيادة الفصائل الفلسطينية ومديرو “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا”.

واستقبل مون عائلتان فلسطينيتان، الأولى تم إعمار منزلها أما الثانية لم يتم إعادة إعمار منزلها وشرحت كل عائلة معاناتها مع “الأونروا”.

وألقى مون نظرة على مخيم نهر البارد القديم والجديد من على سطح مبنى ثانوية عمقة، وسلم وفد من كشافة المخيم مذكرتين له.

ورحب دبور، بالأمين العام للأمم المتحدة، وسلمه مذكرة باسم القيادات الفلسطينية في لبنان ومذكرة أخرى من قبل لجنة المتابعة لأعمال إعمار مخيم نهر البارد، كما سلمه درعا باسم فلسطين.

وذكر مراسل “وكالة القدس للأنباء”، أن “الأجهزة الأمنية منعت دخول الأطقم الصحفية إلى مكان الزيارة في المخيم، واقتصرت التغطية على تلفزيون لبنان فقط”.

وأشار مراسلنا، إلى “خروج عدد من شبان المخيم في مسيرة هتافات ضد تقليصات “الأونروا”، وعلت صيحات الشبان: “بان كي مون الله يحميك شعب البارد بحييك، يا لبنان افتح لحدود بدنا نحارب اليهود، بدنا طبابة وإعمار وإغاثة وبدل إيجار”.

Ban-Ki-moon-Nahr-al-Bared-001.webp

Ban-Ki-moon-Nahr-al-Bared-002.webp

Ban-Ki-moon-Nahr-al-Bared-003.webp

Ban-Ki-moon-Nahr-al-Bared-004.webp

Ban-Ki-moon-Nahr-al-Bared-005.webp

Ban-Ki-moon-Nahr-al-Bared-006.webp

وكالة القدس للأنباء – نهر البارد – وكالات