الشتات الفلسطيني

أبو العردات || يؤكد على تحييد المخيمات الفلسطينية من التجاذبات اللبنانية – اللبنانية

جال أمين سر فصائل “منظمة التحرير الفلسطينية” وحركة “فتح” في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، على مراكز توزيع المساعدات المادية في مخيم عين الحلوة في مقر اللجان الشعبية لمنطقة صيدا، والتي توزعها منظمة التحرير بالتعاون مع اللجان الشعبية الفلسطينية.

وشكر أبو العردات رئيس دولة فلسطين محمود عباس “الذي بالرغم من الضائقة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية اقتطع من المساعدات للسلطة الوطنية رغم ضآلتها، ليقدمها لأهلنا النازحين والتي تقدر بمبلغ 250 ألف دولار أميركي”.

وأكد على “تحييد المخيمات الفلسطينية من التجاذبات اللبنانية – اللبنانية، وعلى أن العامل الفلسطيني لن يكون في البلد الا عامل استقرار”.

وكشف “حصول لقاءات مع رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني خلدون الشريف، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور، نواب مدينة صيدا، مديرة “الأونروا” اند سمور وفعاليات، حول مسألة اخوتنا النازحين من سوريا وكيفية حفظ كرامتهم بتقديم الخدمات لهم”.

وأكد أبو العردات أن “مسؤولية النازحين تقع أولا على وكالة “الأونروا” وعلى المجتمع الدولي وعلى الدولة اللبنانية التي بدورها تعمل على إعداد الدراسات والبرامج”، مطالبا الدول المانحة التي سوف تجتمع أواخر هذا الشهر في الكويت بـ”إقرار المبالغ والمساعدات التي من المقرر أن تصل إلى أهلنا النازحين من سوريا والذين هم في أمسّ الحاجة لها”.

المستقبل، بيروت، 14/1/2013

مقالات ذات صلة