الشتات الفلسطيني

نداء لتقديم الدعم والعون والإغاثة للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان

القيادة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان توجه نداء لتقديم الدعم والعون والإغاثة للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.

عقدت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان إجتماع اليوم بتـ 15/1/2013 في مخيم الميه وميه في صيدا، بمقر فتحي ابو العردات أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان ،لمتابعة تداعيات الأزمة السورية وما خلفته من أعباء خصوصاً لجهة نزوح ما يزيد عن خمسة آلاف وثلاثماية عائلة فلسطينية من المخيمات الفلسطينية في سوريا إلى لبنان،وخلص الإجتماع إلى التالي :-

• وجهت منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان،الشكر لكافة هيئات ومؤسسات المجتمع المدني المحلي والعربي والدولي ومن الشخصيات والفاعليات ومن كافة الدول التي قدمت الدعم والمساعدات للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.

• كما تقدمت القيادة السياسية بالشكر الكبير من الدولة اللبنانية التي قدمت ولا زالت كافة التسهيلات لدخول وخروج الفلسطينيين النازحين إلى ومن الأراضي اللبنانية،خصوصاً فيما يتعلق بمسألة الأعفاءات من الرسوم المالية للعائدين إلى سوريا.

• تقدر المنظمة قرار الدولة اللبنانية والمجتمع الدولي والعربي بإعتماد معيار واحد بالتعاطي مع القضية الإنسانية للنازحين من سوريا إلى لبنان،والتعامل مع النازحين الفلسطينيين إسوة بأشقائهم النازحين السوريين.

• وجهت المنظمة نداء إلى المجتمع الدولي والعربي لتقديم المزيد من الدعم المالي للأنروا والدولة اللبنانية لتتمكنا من القيام بمسؤولياتهما تجاه النازحين الفلسطينيين،وتقديم كل مقومات العيش وفي المقدمة منها (الإغاثة والأيواء).

• أبدت القيادة السياسية إرتياحها للأداء الذي اتبع في توزيع المساعدات المالية ،التي قدمت من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح بقرار من السيد الرئيس محمود عباس، للنازحين الفلسطينيين على الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تتعرض لها المنظمة والسلطة الوطنية الفلسطينية بسبب الضغوط الأمريكية والأسرائيلية.كما أكدت بأنها لن تدخر أي جهد في سبيل تأمين المزيد من الدعم والمساعدات الأنسانية لهم،كما ثمننت أيضاً الدور والجهد المميز الذي تقوم به اللجان الشعبية في كافة المخيمات،لمتابعة ملف النازحين الفلسطينيين.

• ترحب القيادة السياسية للمنظمة بكل الجهات التي ترغب بتقديم الدعم والمساعدة الأنسانية للنازحين الفلسطينيين بعيداً عن التوظيف السياسي لأي جهة كانت.

• تؤكد القيادة السياسية بأن نزوح العائلات الفلسطينية من سوريا إلى لبنان،هو نزوح مؤقت ينتهي مع إنتهاء الأزمة الداخلية في سوريا.

منظمة التحرير الفلسطينية – لبنان.
15/1/2013

مقالات ذات صلة