الشتات الفلسطيني

منتدى الاعلاميين الفلسطينيين || لتغطية اخبار المخيمات بمهنية وموضوعية

دعا “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” في لبنان (قلم)، بعض وسائل الإعلام اللبنانية المرئية والمكتوبة الى تغطية أخبار المخيمات الفلسطينية وخاصة الامنية منها بمهنية وحيادية وموضوعية، وعدم التعاطي مع بعض الأحداث ومجرياتها بعقلية التحليل البعيد عن الدقة والموضوعية بما يُفقدها المصداقية وينفخ في نار التحريض.

وقال المنتدى في بيان “إننا في الوقت الذي نأمل فيه من كافة وسائل الإعلام التعاطي بإيجابية أكبر مع الموضوع الفلسطيني في لبنان لناحية إبراز المعاناة، وعدم نفخ النار بقضايا صغيرة أو غير موجودة.. ندعوها إلى التركيز على خطاب حق العودة والتحرير ورفض التهجير أو التوطين كخطاب مشترك لبناني فلسطيني ضد العدو الإسرائيلي.

واضاف: نهيب بالجميع امتشاق القلم والكاميرا في الدفاع عن الحقوق المدنية لشعبنا وإبراز الصورة الحقيقية الايجابية عنه وإننا في منتدى الإعلاميين الفلسطينيين مستعدون للتعاون بما يجعل الإعلام الفلسطيني مصدراً للصحف ووسائل الإعلام المختلفة، وخصوصاً ما يتعلق منها بأخبار المخيمات تبياناً للحقيقة، وإنصافاً لشعبنا وتكريسا لقيم الصدق والجرأة والإنصاف والتوازن والمصداقية في نقل الأخبار والتعاطي مع خلفياتها، ومد جسور الثقة والتحاور مع المحيط الإعلامي على أسس من الجرأة في الطرح الصدق في النقل والموضوعية في التعاطي.

منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان ـ قلم

مقالات ذات صلة