الشتات الفلسطيني

الفصائل الفلسطينية تعتصم في ذكرى يوم الارض في بيروت

تخليداً لذكرى معركة الكرامة وبمناسبة يوم الأرض أحيت الفصائل الفلسطينية المناسبتين باعتصامين في مخيمَي برج البراجنة وشاتيلا الجمعة 29/3/2013، حيثُ شارك فيهما ممثلون عن “م.ت.ف”، وقوى التحالف الفلسطيني، والقوى الإسلامية والوطنية الفلسطينية، واللجان الشعبية، وفعاليات من المخيمَين.

ففي مخيم شاتيلا ألقى أمين سر حركة “فتح” في الشعبة كاظم حسن كلمة لفت فيها إلى مفهوم النضال والعبر المستخلَصة من معركة الكرامة، ووجَّه التحية لجميع الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الأرض الفلسطينية، متطرقاً إلى دور المرأة في النضال الوطني.

كما ناشد حسن الدولة اللبنانية والأونروا و”م.ت.ف” زيادة المساعدات المقدَّمة للنازحين الفلسطينيين من سوريا.

أمَّا في مخيم برج البراجنة، فألقى عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان أحمد مصطفى كلمة جاء فيها: “لقد ظنَّ العدو باحتلاله لأرضنا أن شعبنا سينسى أرضه، فكان يوم الأرض يوم وقف أهالي أراضي الـ48 بهبَّة واحدة دفاعاً عن هذه الأرض”.

كما أكد مصطفى الوقوف إلى جانب الأسرى في معتقلات الاحتلال موجِّهاً التحية إلى رمز الأسرى سامر العيساوي، وداعياً إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتبني استراتجية وطنية نضالية عمادها الانتفاضة والمقاومة الشعبية، والاتفاق على برنامج سياسي لمقاومة مخططات الاستيطان.

من جهته، ألقى مسؤول العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي أبو اللواء كلمة قوى التحالف الفلسطيني فأكد أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة، وأن قضية حق العودة هي القضية الفلسطينية المركزية؛ داعياً للمحافظة على المخيمات وتحصينها من الآفات لأنها الحاضنة الفلسطينية وبوابة العبور إلى فلسطين.

واختُتم الاعتصام بكلمة أهالي مخيم برج البراجنة ألقاها فضيلة الشيخ محمد عبد الحليم وجاء فيها: “نتذكر في يوم الأرض هذه التضحيات الجسام التي قدَّمها شعبنا في سبيل قضية أرضه، ونؤكد للقريب والبعيد وللصديق والعدو أن شدة العقبات لن تنسيَ هذا الشعب أرضه ووطنه ولن تغيِّرَ ولاءه وانتماءه لكل فلسطين”، مشدِّداً على أنه مهما اشتدَّت الأزمات والعقبات فستبقى فلسطين هي البوصلة والمسار لطريق الشعب الفلسطيني.

الفصائل الفلسطينية تعتصم في ذكرى يوم الارض في بيروت

الفصائل الفلسطينية تعتصم في ذكرى يوم الارض في بيروت

29-03-2013
فتح ميديا لبنان

مقالات ذات صلة