الشتات الفلسطيني

على هامش معرض اسبوع قلسطين فيصل يتسلم درع تذكاري للاسير سامر العيساوي

بدعوة من جمعية التراث الوطني الفلسطيني في لبنان وتكتل الجمعيات والهيئات الاهلية في لبنان وبمشاركة 39 جمعية فلسطينية تعنى بالتراث الفلسطيني وبرعاية الرئيس الدكتور سليم الحص ممثلا بمستشاره رفعت بدوي افتتح معرض “اسبوع فلسطين” في القاعة الزجاجية – وزارة السياحة في بيروت ، لمناسبة يوم الارض بمشاركة حشد من ممثلي الاحزاب والفصائل والمؤسسات والجمعات شخصيات فلسطينية ولبنانية.

تحدث بداية رنا سعد الدين باسم جمعية التراث فرحبت بالحضور واكدت العمل من اجل فلسطين. ثم كانت كلمة للسفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور اعتبر فيها ان يوم الارض هو يوم التمسك بتراب فلسطين ضد هذا العدو الساعي الى تزوير التاريخ”، مؤكدا “ثبات عزيمة الشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله تحقيقا للعودة وحق تقرير المصير. كما اكد التزام الشعب الفسطيني بأمن لبنان وعدم السماح لاي كان بالمساس بالعلاقات اللبنانية الفلسطينية او بالتنازل عن حقنا بالعودة.

وتحدث النائب نواف الموسوي كلمة المقاومة في لبنان، فاعتبر ان الهدف في كل ما نراه هو تدمير ارادة المقاومة وقدراتها على النحو الذي يمكن العدو الاسرائيلي من ان يحيا بلا تهديد ويستمر في توسيع مستوطناته.

ثم قدم الاسير المحرر انور ياسين درعا تذكاريا باسم الجمعيات المنظمة للمعرض الى الاسير في سجون العدو الاسرائيلي سامر العيساوي وعبره الى جميع الاسرى، تسلمه عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الرفيق علي فيصل الذي شكر لمنظمي المعرض هذه اللفتة تجاه اسيرنا العيساوي، مؤكدا ان “معركة سامر العيساوي ورفاقه الاسرى ستكسرارادة السجان الاسرائيلي.

ودعا فيصل المنظمات الدولية والحقوقية والانسانية الى التدخل العاجل لانقاذ حياة العيساوي محملا الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير سامر العيساوي، داعيا الى تدويل قضية الاسرى في سجون الاحتلال باثارة قضيتهم في جميع المحافل الدولية خاصة مجلس الامن ومجلس حقوق الانسان لما تمثله عمليات الاعتقال من جريمة ينبغي معاقبة اسرائيل عليها.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
9/4/2013

مقالات ذات صلة