الشتات الفلسطيني

التحالف الفلسطيني يقيم حفل تأبين لأبي خالد الشمال

أقام تحالف القوى الفلسطينية في لبنان حفلاً تأبينياً للقائد الراحل أبو خالد الشمال ” صبحي جابر ” عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في المركز العربي بمخيم برج البراجنة – بيروت بحضور قادة الفصائل الفلسطينية في لبنان وممثلين عن الأحزاب والقوى اللبنانية واللجان الشعبية الفلسطينية والمؤسسات والاندية الرياضية والأهلية ووجهاء مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة وعائلة الفقيد أبو خالد الشمال.

· تحدث في الحفل النائب السابق الحاج حسن حب الله عضو المجلس السياسي لحزب الله باسم الأحزاب والقوى اللبنانيية حيث أشاد فيها بالفقيد القائد أبو خالد الشمال وأكد على ضرورة إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية كطريق وحيد لتحرير فلسطين وقال أن الإحتلال لن يعود إلى جنوب لبنان أو قطاع غزة والمقاومة حققت التحرير وألحقت الهزيمة بالعدو الصهيوني عام 2000 و 2006بجنوب لبنان وفي قطاع غزة حيث انتصرت المقاومة عام 2009 و 2012.

· ألقى كلمة منظمة التحرير أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات حيث اعتبر أن الإعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية كان إنجاز لنضالات الشعب الفلسطيني منوهاً بضرورة العمل على تنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية وتجسيدها في الميدان من خلال إجراء الإنتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وتفعيل منظمة التحرير.

· ثم تحدث الأستاذ المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية الأستاذ معن بشور: دعا إلى الإسراع لتنفيذ المصالحة وشدد على التمسك بخيار الوحدة الوطنية وخيار المقاومة مبيناً فشل خيار التسوية والمفاوضات، وأكد أن القائد أبو خالد الشمال كان رجلاً عروبياً يتابع الشأن العربي كما يتابع الشأن الفلسطيني وأدان بشور غزو أمريكا للعراق في الذكرى العاشرة لاحتلال بغداد.

· كلمة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ألقاها أبو علي فارس: شدد على الإلتزام بخيار المقاومة حتى التحرير والعودة ودعا إلى عدم زج المخيمات في المشاكل الداخلية اللبنانية والعمل على إنهاء الإنقسام الفلسطيني وأشاد بمناقب الشهيد أبو خالد الشمال الذي قضى معظم حياته في صفوف الثورة الفلسطينية.

· كلمة تحالف القوى الفلسطينية ألقاها الحاج علي بركة أمين سر التحالف وممثل حركة حماس في لبنان أشاد بالقائد أبو خالد الشمال الذي كان حريصاً على الوحدة الوطنية ومتمسكاً بالحقوق والثوابت الوطنية وبنهج الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر.

وأضاف ان تكريم أبو خالد الشمال هو تكريم لكل الشهداء والأسرى والمجاهدين هو تكريم للقدس واللاجئين وحق العودة.

وأكد بركة أن تكريم أبو خالد يعني التمسك بطريق المقاومة والدفاع عن القدس والتمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل.

وحذر بركة من الفتنة المذهبية وأكد ان مؤتمر هرتزيليا الأخير الذي أنهى أعماله قبل أيام في الكيان الصهيوني أوصى بتأجيج الصراع السني – الشيعي في المنطقة، واعتبر بركة ان الفتنة المذهبية هي سلاح صهيوني لتمزيق الأمة الإسلامية وإضعافها وإن الرد على ذلك يكون بتعزيز الوحدة الفلسطينية واللبنانية والعربية والإسلامية في خندق المقاومة خندق فلسطين لمواجهة المشاريع الصهيونية المعادية وطالب بركة الحكومة اللبنانية الجديدة أن تولي الوضع الفلسطيني في لبنان اهتمامها وأن تعمل على دعم حق العودة وتأمين العيش الكريم لشعبنا الفلسطيني في لبنان وتعمل على الإسراع في إعادة إعمار مخيم نهار البارد، واستنكر بركة بعض وسائل الإعلام التي تنشر أخباراً كاذبة عن المخيمات الفلسطينية في لبنان وتحرض على الوجود الفلسطيني في لبنان، وطالب الدولة اللبنانية والأحزاب والقوى اللبنانية بوضع حد لهذه الفبركات التي تحاول الزج بالمخيمات الفلسطينية في الشان اللبناني.

كما أكد أمين سر الحالف الفلسطيني أن الفصائل الفلسطينية في لبنان موحدة على موقف واحد وهو المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها ورفض استخدامها لضرب السلم الأهلي في لبنان.

تحالف القوى الفلسطينية
قيادة لبنان
بيروت في 10/04/2013

مقالات ذات صلة