شؤون فلسطينية

الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

قامت القوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار ووزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير بتنظيم زيارة لذوي الأسرى في محافظة أريحا وعلى راسهم عمداء اسرى اريحا جمعة ادم ومحمود خرابيش واحمد كعابنة وشريف ابو دحيلة بمشاركة عطوفة محافظ محافظة أريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني ومدير مديرية شؤون الأسرى والمحررين كمال أبو جرار ومدير نادي الأسير عيد براهمة وممثلي القوى الوطنية في محافظة أريحا وناصر شلون رئيس رابطة أصدقاء الأسير أوروبا وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية و أمين سر التجمع الوطني لأسر الشهداء محمد شلون إعلانا لإطلاق فعاليات التضامن مع الأسرى في السجون الإسرائيلية حيث

حيث أكد العميد ماجد الفتياني ان هذا الزيارة تأتي هذه تضامنا مع الأسرى وذويهم مؤكدا بان أبناء شعبنا الفلسطيني كافة يقف صفا واحدا لنصرة قضية الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام والمرضى في السجون الإسرائيلية ، كما أكد ان القيادة الفلسطينية تعتبر قضية الأسرى من الأولويات التي يجب حلها وهي تتواصل مع كافة دول العالم والمنظمات الدولية التي لها تأثير على إسرائيل للتدخل للإفراج عن الأسرى .

كما اكد كمال أبو جرار مدير مديرية شؤون الأسرى والمحررين ان الوزارة تبذل كل الجهود لإنقاذ حياة أسرانا وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام وتتواصل مع كافة المنظمات الحقوقية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان على ضرورة تدخل لوقف المعاناة الذي يعاني منها الأسرى في السجون الإسرائيلية و لإنقاذ حياة الأسرى خاصة المضربين عن الطعام والمرضى ، وخاصة الأسير البطل سامر العيساوي الذي مضى على إضرابه 262 يوما من الإضراب المفتوح والمتواصل عن الطعام.

كما اكد عيد براهمة مدير نادي اننا في نادي الأسير وكافة الفعاليات في المحافظة نعمل سويا لتوسيع المشاركة الجماهيرية في الفعاليات التضامنية مع الأسرى الإبطال مؤكدا على ضرورة مشاركة أهالي الأسرى فيها .

فيما أكد صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية أن قضية الأسرى تحتاج اهتمام أكثر من قبل القيادة الفلسطينية لأنها أصبحت القضية الأولى بالنسبة لأبناء شعبنا الفلسطيني وكل شرفاء العالم مؤكدا ان هناك أسرى في خطر شديد ويموتون كل لحظة وخاصة الأسير سامر العيساوي الذي تجاوز إضرابه الثمانية شهور و تمارس ضده ضغوطات كبيرة لكسر إضرابه من قبل ضباط من إدارة السجون والمخابرات الإسرائيلية من خلال تقيده في ساعات الليل ومنعه من الحركة .

فيما أكد ناصر شلون رئيس رابطة أصدقاء نادي الأسير أوروبا عن انطلاق فعاليات التضامن في عدة دول أوروبية ، مؤكدا على أهمية تدول قضية الأسرى ليعرف العالم التجاوزات التي ترتكبها إسرائيل ضد ابناء شعبنا .

كما قام إياد الفتياني ممثلا عن شركة الفتياني للدعاية والإعلام وراديو مدى بتقديم هدايا قيمة لأبناء الأسرى التي تأتي ضمن مهرجان ربيع الطفولة الأول ، مؤكدين أن هذا مساهمة رمزية من هذا المؤسسات في دعم صمود أسرانا البواسل .

تقدم ذوي الأسرى بالشكر للمشاركين في هذه الزيارة التي ترفع من معنوياتهم في ظل الاحباط المتزايد جراء الظروف الصعبة التي يعاني منها أسرانا على ايدي ادارة السجون من قمع واهمال طبي متعمد مطالبين المجتمع الحر الذي يدعي الديمقراطية التدخل العاجل للافراج عن أسرانا الابطال وعدم الانتظار حتى خروجهم شهداء .

فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

1. اعتصام يوم الأربعاء الساعة الحادية عشر صباحا أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة أريحا 10/3/2013.

2. مهرجان الكرامة والحرية للأسرى على مسرح البلدية يوم السبت الموافق 13/4/2013تمام الساعة السادسة مساءا .

3. مسيرة كشفية بمشاركة الاطفال تنطلق من ساحة مدرسة التراسنطة باتجاه دوار اريحا لتضاء شعلة الحرية والشموع تضامنا مع الاسرى يوم الثلاثاء الموافق 16/4/ 2013 الساعة السابعة مساء.

4. اعتصام يوم الأربعاء الساعة الحادية عشر صباحا امام مقر الصليب الاحمر وسط مدينة اريحا 24/4/2013.

الأسير الفلسطيني

مقالات ذات صلة