الشتات الفلسطيني

حواتمة يهنىء اركان الدولة اللبنانية ونصر الله وحداده بعيد المقاومة والتحرير

بعث الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق نايف حواتمة ببرقية تهنئة الى اركان الدولة اللنانية والى امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله وامين عام الحزب الشيوعي خالد حداده ببرقيات تهنئة لمناسبة عيد المقاومة والتحرير. وقال حواتمة:

باسمي وباسم قيادة وكوادر ومناضلي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين داخل فلسطين وخارجها، اتقدم منكم ومن خلالكم للشعب اللبناني الشقيق وجميع ابطال المقاومة بأحر التهاني في الذكرى الثالثة عشرة لانتصار الشعب اللبناني ومقاومته واندحار العدو الاسرائيلي ذليلا عن معظم الاراضي اللبنانية دون قيد او شرط.

ان الانتصار الكبير الذي حصل في العام 2000 وبعده في العام 2006 سيبقى خالدا في ذاكرتنا وذاكرة كل الشعوب المضطهدة التي تعاني القمع والاحتلال بمختلف اشكاله. فقد استطاعت المقاومة بصمودها وتضحيات ابطالها ان تفشل اهداف العدوان القريبة والبعيدة باستهداف لبنان واخراجه من دائرة الصراع العربي الاسرائيلي كمقدمة للاستفراد بالشعب الفلسطيني ومقاومته بهدف فرض حل اسرائيلي– امريكي يشطب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

ان انتصار العام 2006 وقبله في العام 2000 لهو انتصار لنا جميعا من فلسطينيين ولبنانيين وعربا ولكل من ساهم في مشروع المقاومة منذ بداية المشروع الصهيوني، وهي مناسبة تدفعنا للتأكيد مجددا على ضرورة توحيد قوى المقاومة في مواجهة المشروع الاميركي – الصهيوني الذي يستهدف القضية الفلسطينية ويستهدف ايضا المنطقة العربية برمتها، الامر الذي يدعونا لتعزيز مواطن قوتنا وفي مقدمتها استنهاض فعل المقاومة بمختلف اشكالها خاصة في ظل استمرار احتلال اسرائيل لأراض لبنانية وفلسطينية وسورية..

24/5/2013

مقالات ذات صلة