الشتات الفلسطيني

صوت البارد الحر يزور ويلتقي الأستاذ رأفت مرة “المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان”

17/12/2016

ما أجمل أن تلتقي النفوس والوجوه والقلوب عامرة بالمحبة الخالصة لوجه الله، وبقلوب محبة وضمن سلسلة لقاءات وزيارات موقع صوت البارد الحر تشرفنا بزيارة ولقاء الأستاذ الفاضل رأفت مرة “المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان”، في منزله الكائن في مخيم برج البراجنة، في بيروت، حيث قدم له مدير موقع صوت البارد الحر “الأستاذ أيمن الحاج” درع شكر وتقدير وتكريم “وهو الكريم” تقديرا لجهوده وعطاءاته المتواصلة في خدمة قضيتنا وشعبنا الفلسطيني، كما قدم له الدكتور صلاح الدين الهواري سلسلة من كتبه ومنها كتابه الذي صدر مؤخرا “الأنس والقبول في روضة الرسول”، وذلك بحضور ومشاركة أعضاء مجلس إدارة موقع صوت البارد الحر المهندس أحمد واكد والأستاذ داوود السيد، والأستاذ أحمد ديوان المسؤول الإعلامي لحركة حماس في منطقة الشمال.

خلال اللقاء دار حوار ونقاش حول العديد من النقاط والمواضيع التي تتعلق بالشأن الفلسطيني، وضرورة العمل على حماية المخيمات من كافة المخاطر، ونبذ الخلافات وإنهاء الانقسام والحفاظ على المصالح الفلسطينية العليا، وفي هذا السياق أكد الأستاذ رأفت مرة أن كافة الجهود مركزة من أجل إنجاز، الآتي:

1- نبذ الخلافات والفرقة، وإنهاء الانقسام، والحفاظ على المصالح الفلسطينية العليا، وحماية المخيمات الفلسطينية من المخاطر التي تهددها وتحدق بها، والعمل على تحقيق مطالب ومصالح الشعب الفلسطيني، وأيضا العمل على حشد الطاقات المحلية والعربية لمصلحة القضية الفلسطينية.

2- العمل من خلال التواصل مع كافة الجهات اللبنانية من أجل أن يتضمن البيان الوزاري فقرة خاصة بالفلسطينيين، تنصفهم وتوفر لهم حقوقهم الإنسانية والمدنية والخدماتية، وتحييد الفلسطينيين عن الصراعات الداخلية وعدم التعامل معهم كحالة أمنية.

3- مطالبة الدولة اللبنانية بالضغط على الأنروا وحث الدول المعنية من أجل القيام بواجباتهم، وتوفير الخدمات الصحية والطبية والتربوية وغيرها للاجئين الفلسطينيين.

هذا وطالب الدولة اللبنانية بأن تعتبر الموضوع الفلسطيني من الأولويات، كما طالب بحوار فلسطيني – لبناني، يتناول كافة النقاط والتباينات حتى الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

وشدد الأستاذ رأفت مرة على ضرورة حشد كافة الطالقات لمصلحة شعبنا وقضيتنا، والنأي بالنفس عن كافة الصراعات بين جميع الفرقاء، والصراعات المذهبية.

وبخصوص بناء الجدار العازل في عين الحلوة، أكد الأستاذ رأفت مرة ومن خلال العمل الدؤوب والتواصل مع كافة الجهات والمسؤولين اللبنانيين أن البناء توقف لأن بناءه ووجوه بين المخيم وجواره مسيء للشعبين اللبناني والفلسطيني.

بدورنا في موقع صوت البارد الحر نتوجه بالتحية والتقدير للأستاذ الفاضل رأفت مرة “المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان”، شاكرين له رحابته وحسن استقباله وكرم ضيافته، على أمل أن نلتقي قريبا بإذن الله في ربوع أقصانا المبارك.

مقالات ذات صلة