الشتات الفلسطيني

توزيع الدفعة الثالثة من صندوق الاستثمار للمستثمرين الفلسطينيين

ما زال صندوق الرئيس محمود عباس يقدم قروضاً لأصحاب الدخل المحدود للفلسطينيين في المخيمات لاستثمارها في مشاريع بسيطة ومتوسطة لتحسين الدخل لهذه العائلات وانتشالها من مستنقع العوز والفقر.

واستطاع مشروع القروض للاستثمار منذ تأسيسه بقرار من الرئيس محمود عباس أن يحسّن من الوضع الاقتصادي للعائلات المستفيدة من هذا المشروع بشكل ملحوظ.

استفاد من هذا الصندوق قسمان: قسم استطاع تحسين وتطوير مصلحته القديمة مما زاد في دخله وبالتالي انعكس ذلك على مستوى معيشته واولاده ووضعه الاقتصادي. وقسم استثمر القرض في تأسيس مصلحة جديدة أو مهنة اعتاش منها وعائلته.

وتقوم لجنة خاصة منبثقة عن صندوق الاستثمار بدرس الطلبات المقدمة اليها من قبل طالبي القرض وعن وضع العائلة والمهنة المزمع تحسينها او تأسيسها. بعد قبول الطلب تقوم اللجنة بأعطاء القروض على دفعات.

تحت اشراف الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ممثلاً بمسؤولته في لبنان عضو المجلس الثوري آمنه جبريل وبحضور لجنة القروض في بيروت، تم توزيع الدفعة الثالثة من القروض للمستفيدين، ظهر الخميس 18 تموز 2013 ، في مقر الاتحاد العام للمرأة في مخيم شاتيلا.

تم التوزيع في جو هادئ لم تعتريه اية مشاكل ووسط ارتياح من قبل المستثمرين. كما شهد اليوم اضافة الى عملية التوزيع تقديم طلبات مستثمرين جدد.

كما اوضحت جبريل للمستثمرين الجدد هدف الصندوق وشروط الاستفادة من المشروع وعملية التسديد، متمنية من الجميع الالتزام والتوفيق. واثنت على الاخوات القيّمات على جهودهن بإنجاح المشروع.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان
فتح ميديا/ لبنان،

مقالات ذات صلة