الشتات الفلسطيني

الديمقراطية تلتقي السفير المصري وتدعو مصر للتدخل لدى الجامعة العربية

الديمقراطية تلتقي السفير المصري وتدعو مصر للتدخل لدى الجامعة العربية للضغط على الاونروا للتراجع عن اجراءاتها بشأن مخيم نهر البارد .

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضوي المكتب السياسي الرفيقين علي فيصل ومحمد خليل مع السفير المصري في بيروت اشرف حمدي حيث تم عرض آخر التطورات بعد قررارات الاونروا الخاصة بمخيم نهر البارد اضافة الى الاوضاع العامة.

وفد الجبهة الديمقراطية وضع السفير المصري في صورة الاجراءات التي اتخذتها وكالة الغوث وادت الى الغاء خطة الطوارىء الشاملة الخاصة بمخيم نهر البارد والتداعيات السلبية التي ستتركها هذه الاجراءات لناحية الاضرار بمصالح آلاف العائلات النازحة من ابناء مخيم البارد، اضافة الى مئات المرضى من اصحاب الامراض المزمنة والمستعصية ومئات الطلاب، نتيجة عدم وجود بدائل تراعي الحد الادنى من احتياجات شعبنا من ابناء مخيم البارد..

وطالب وفد الجبهة الحكومة المصرية بالتدخل لدى الجامعة العربية من اجل الضغط على وكالة الغوث للعودة عن اجراءاتها بحق مخيم البارد وابناءه والسعي ايضا من اجل توفير الاموال اللازمة لتمويل بقية عملية الاعمار، مشددا على ان العجز المالي في موازنة الاونروا ليس سوى ذريعة تستخدم في محطات ضد الشعب الفلسطيني لاهداف سياسية باتت واضحة للجميع.. خاصة وان ما يسمى بالعجز المالي لا يكاد يساوي شيئا بالنسبة للدول المانحة..

واكد الوفد ان الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وكل ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان يؤازرون ابناء البارد في تحركاتهم الشعبية والمطلبية ولن يتوقف هذا التحرك الا بعد تراجع الاونروا عن اجراءاتها الظالمة بحق ابناء المخيم.. معتبرا ان خطة الطوارىء الاغاثية هي حق لابناء المخيم وليست منّة من احد، ما يتطلب من الاونروا ان تتحمل كامل مسؤولياتها الاغاثية والانسانية والقانونية كاملة حتى الانتهاء من عملية اعمار المخيم وعودة جميع ابنائه اليه.

كما عرض وفد الجبهة اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان في ظل استمرار الدولة اللبنانية في سياسة الحرمان من ابسط الحقوق والانسانية، معتبرا ان اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية يشكل مصلحة لبنانية وفلسطينية في آن، ما يتطلب من الدولة اللبنانية لضرورة لرفع الغبن عن شعبنا في لبنان واقرار حقوقه كاملة خاصة حق العمل بحرية واقرار حق التملك وغيره من الحقوق ..

بدوره السفير المصري اشرف حمدي اكد دعمه للشعب الفلسطيني وحقوقه واعدا ببذل جهوده وجهود الحكومة المصرية من اجل حياة كريمة للشعب الفلسطيني.

الديمقراطية تلتقي السفير المصري وتدعو مصر للتدخل لدى الجامعة العربية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
9/10/2013

مقالات ذات صلة