الشتات الفلسطيني

اتصالات فلسطينية لوقف عملية هدم منازل من مخيم الضبية

نجيا دهشة | منتدى الاعلاميين الفلسطينيين

اكد امين سر حركة “فتح” وفصائل “منظمة التحرير الفلسطينية” في لبنان فتحي ابو العردات ان اتصالات تجري مع المسؤولين اللبنانيين السياسيين والامنيين وممثلي الاحزاب اللبنانية من اجل وقف عملية هدم العشرات من منازل مخيم الضبية في بيروت، موضحا ان سبب قرار الهدم يعود لقيام اصحاب المنازل بترميمها على ابواب فصل الشتاء.

وكانت بلدية الضبية، قد اتخذت قرارا بهدم هذه المنازل صباح اليوم واستقدمت ليلا العديد من الجرافات لتنفيذ قرار ازالتها ما دفع ابناء المخيم الى التحرك الاحتجاجي والتجمع في المكان بمشاركة عدد من ممثلي القوى الفلسطينية وحشد من الفلسطينيين من مختلف المخيمات في لبنان تضامنا.

وذكرت مصادر فلسطينية، ان اجتماعا طارئا عقد في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت شارك فيه مختلف ممثلو القوى والفصائل الفلسطينية في لبنان من اجل متابعة هذه القضية الانسانية، وان اتصالات جرت مع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور خلدون الشريف، مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري، ممثل الحزب القومي السوري الاجتماعي ومكتب وزير الداخلية والبلديات مروان شربل من اجل وقف عملية هدم المنازل والتوصل الى اتفاق عبر الحوار.

واشار ابو العردات، ان الجهود الفلسطينية السياسية إضافة الى سفير فلسطين في لبنان اشرف دبور تنصب على منع اي اشكال في حال تم تنفيذ قرار الهدم، معتبرا ان المطلوب هو التأجيل واعطاء الحوار فرصة من اجل تحقيق مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطينيين بعيدا عن اي توتير.

كما اجرى ممثل حركة “حماس” في لبنان علي بركة ومسؤول الجبهة الديمقراطية علي فيصل وعضو المكتب السياسي لـ “جبهة التحرير الفلسطينية” صلاح اليوسف اتصالات مماثلة بهدف وقف عملية الهدم الى حين التوصل الى اتفاق.

وذكرت مصادر فلسطينية، ان اجتماعا للمعالجة عقد مع رئيس بلدية الضبية ومسؤولين عن قوى الامن الداخلي ومع ممثلي عن القوى الفلسطينية ومدير “الاونروا” في مخيم الضبية محمد أيوب وممثل منظمة ثابت علي هويدي، ووفد من ابناء المخيم من اجل البحث بحلول مقبولة لما يجري.

مقالات ذات صلة