الشتات الفلسطيني

حماس تسأل عن تعويضات أهالي مخيم نهر البارد

خاص رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان

تساءل مسؤول ملف نهر البارد في حركة حماس أبو بكر الأسدي عن تعويضات أهالي مخيم نهر البارد الذين دفعوا ثمنًا باهظًا بمعركة لا ناقة لهم بها ولا جمل، كما قال.

وقال الأسدي في تصريح خاص لموقع رابطة الإعلاميين الفلسطينيين: “لقد طالعتنا إحدى القنوات التلفزيونية اللبنانية قبل يومين بمقابلة مع أحد المحامين اللبنانيين للبحث عن المستحقات و التعويضات للقرى المجاورة لمخيم نهر البارد والمتضررة من معارك 2007″ مؤكدًا على موقف حركته وكل الشعب الفلسطيني على إحقاق جميع المتضررين قائلًا:” نحن مع إعطاء كل إنسان تضرر من هذه المعارك وهذا حقه، ولكن من يطالب بحقوق أبناء المخيم عمومًا والأحياء الجديدة في مخيم نهر البارد الذين تتضرروا وخسروا جميع ممتلكاتهم” .

وتابع الأسدي قوله داعيًا الجميع لتحمل مسؤولياتهم تجاه أهالي المخيم الذين وقفوا إلى جانب الدولة اللبنانية والجيش اللبناني . وأضاف الأسدي:” الأونروا تقول أن الأحياء الجديدة في المخيم ليست من صلاحياتها، لتنقل المسؤولية على الحكومة اللبنانية التي اعتبرت أن الأحياء الجديدة خارجة عن حدود المخيم، وبالتالي تؤكد الدولة اللبنانية على أن مسؤولية المخيم الجديد وتعويض الأهالي من مسؤولياتها “.

وأكد الأسدي تخصيص مؤتمر جنيف -الذي عقد من أجل أزمة نهر البارد- مبلغ 122 مليون دولار لدفع التعويضات لأصحاب البيوت المتضررة في المخيم الجديد.

وقال الأسدي :” الأموال جمعت والدول دفعت مستحقاتها، ولكن حتى الآن لم يستلم أحد من أبناء المخيم شيئًا وهم المتضرر الأكبر من المعارك.”

مقالات ذات صلة