الشتات الفلسطيني

بركة يبحث مع السفير الإيراني في لبنان الأوضاع الفلسطينية العامة

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ “علي بركة”، السفير الإيراني في لبنان السيد “محمد فتحعلي”، في مقر السفارة الإيرانية ببيروت، بحضور سكرتير أول في السفارة السيد “محمد ماجدي”، ومسؤول العلاقات السياسية في حركة حماس الأخ “زياد حسن”.

وجرى استعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، خصوصاً تطورات انتفاضة القدس المباركة وملف المصالحة الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وتطرق الجانبان إلى جهود المصالحة الفلسطينية، وأبدى ممثل حركة حماس حرص الحركة على إنجاح جهود المصالحة، مؤكداً على ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني عبر حوار وطني شامل ودعم وتطوير انتفاضة القدس في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

واستنكر الجانبان الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك، واستمرار بناء المستوطنات اليهودية في القدس والضفة الغربية المحتلة، مطالبين برفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات.

وأكد ممثل حركة حماس على مواصلة العمل لتحييد المخيمات الفلسطينية في لبنان عن الصراعات الداخلية والطائفية والمحافظة على السلم الأهلي في المخيمات وجوارها، مطالباً الدولة اللبنانية بمقاربة شاملة للوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والاجتماعية والإنسانية والقانونية والأمنية، مشدداً أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يرفضون مشاريع التوطين والتهجير ويتمسكون بحق العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

بدوره رحب السفير الإيراني بالوفد، مؤكداً على أهمية التواصل الدائم لتعزيز العلاقات الثنائية، وشدد على ضرورة دعم المقاومة والانتفاضة في فلسطين، معتبراً أن خيار المقاومة هو الطريق الوحيد لتحرير القدس وكل فلسطين.

حركة المقاومة الإسلامية– حماس

بـــيـــروت فـــي 29/10/2016 مـ

مقالات ذات صلة