الشتات الفلسطيني

الديمقراطية || استجابة الاونروا لمطالب ابناء البارد والتراجع عن اجراءاتها السابقة

ثمرة نضال وصمود ابناء المخيم ودعم جميع الفصائل والهيئات والمؤسسات الاهلية

اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بأن تراجع الاونروا عن اجراءاتها السابقة التي ادت الى الغاء خطة الطوارىء الشاملة لابناء مخيم نهر البارد هي ثمرة لنضال دؤوب خاضه ابناء مخيم نهر البارد بكل مكوناته منذ اليوم الاول لاجراءات الاونروا الجائرة، وتوج بالاعتصام المفتوح امام مقر وكالة الغوث والذي استمر (77) يوما..

ان الجبهة الديمقراطية وإذ تحيي هذا الانتصار الذي كتبه اليوم ابناء البارد فانها تتوجه بالتحية لكل الفصائل والاحزاب والقوى والمؤسسات والمنظمات الشبابية الفلسطينية واللبنانية والدولية التي دعمت وزارت خيمة الاعتصام متضامنة، الامر الذي ساهم في مد المعتصمين بالمزيد من العزم والاصرار على مواصلة التحرك حتى نهايته بتراجع الاونروا عن اجراءاتها..

واكدت الجبهة الديمقراطية بأن الطريق لا زالت طويلة وما تحقق اليوم هو انجاز هام بكل تأكيد، لكن علينا مواصلة النضال الجماهيري الضاغط على الاونروا حتى استجابتها لجميع المطالب التي ما زالت تنتظر المعالجات الصحيحة خاصة اعمار المخيم والعمل بشكل سريع مع الدول المانحة والدولة اللبنانية ومنظمة التحرير لتوفير الاموال اللازمة لاستكمال عملية الاعمار وعودة جميع ابناء المخيم الى منازلهم.. ومعالجة جميع التداعيات المتولدة عن استمرار حالات النزوح القسرى عن المخيم..

ودعت الجبهة الديمقراطية وكالة الغوث الى أخذ العبرة من تحرك ابناء البارد الذين صمدوا ورفضوا كل دعوات الاونروا لفك الاعتصام، خاصة لناحية مسؤوليتها المباشرة عن زيادة موازناتها السنوية بما ينسجم مع الاحتياجات المتزايدة لجميع اللاجئين المقيمين في لبنان خاصة الضمان الصحي الكامل وهو ما يعني ان الشعب الفلسطيني برمته يحتاج الى خطة طوارىء والى زيادة في تقديمات الاونروا خاصة للحالات التي تحتاج المساعدة العاجلة كالطلبة واصحاب الامراض المستعصية وحالات العسر الشديد..

ان الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التي وقفت الى جانب ابناء مخيم البارد ودعمت جميع تحركاتهم وكانت في مقدمة صفوف النضال، تؤكد اليوم انها ستبقى العين الساهرة على مصالح شعبنا وحقوقه، ولن تتوانى عن بذل كل ما تستطيع كي يحصل شعبنا بمختلف قطاعاته الاجتماعية على جميع حقوقه، وهي مناسبة نتوجه فيها بدعوة جميع الفصائل الى العمل مستقبلا بروحية التحركات الموحدة في كل ما من شانه ان يحقق مصالح شعبنا.. مستفيدين بذلك من تحرك ابناء مخيم نهر البارد الذين خاضوا نضالهم المطلبي بشكل موحد، وهو ما كان له الاثر الهام في تحقيق الانجاز بتراجع الاونروا عن اجراءاتها بحق ابناء المخيم..

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

6/12/2013

مقالات ذات صلة