الشتات الفلسطيني

حزب الشعب الفلسطيني منظمة صور يضيئ الشعلة الثانية والثلاثون لإعادة تأسيسه

احيت منظمة صور لحزب الشعب الفلسطيني الذكرى الثانية والثلاثون لاعادة تاسيس الحزب من خلال حفل استقبال سياسي وشعبي تم إيقاد الشعلة ،وذلك في مخيم الرشيدية امام مقر الحزب .

وقد شاركت القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات والاندية والجمعيات اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية في المنطقة وحشد غـفير من ابناء شعبنا في مخيمات وتجمعات منطقة صور ،حيث تحول الى احتفالية،حيث كمان في مقدمة المستقبلين قيادة الحزب في منطقة صور وعلى رأسهم الرفيق ابوفراس ايوب سكرتير منظمة حزب الشعب في لبنان وعضو اللجنة المركزية للحزب .

وقد رحبت عريقة الإحتفال هبة المحمود بالمهنئين،ثم قدمت لمحة موجزة عن التاريخ النضالي لحزب الشعب الفلسطيني ،حيث أكدت على أن الحزب مستمر على خطى الشهداء وعلى ذات القيم والمبادئ لتحقيق الاهداف والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني المتمثلة بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء قدمت هبة المتحدثين في الإحتفال حيث القى صدر ادين داوود عضو قيادة إقليم جبل عامل لحركة أمل كلمة القوى الوطنية والاسلامية اللبنانية استهلها بالتوجه بالتحية لحزب الشعب الفلسطيني في ذكرى اعادة تاسيسه ومن خلاله الى كافة القوى الفلسطينية التي شكلت القدوة وعلى عقود من الزمن للاحرار والشرفاء وكل الساعين الى الحرية والكرامة .

واكد على ان ذكرى اعادة تاسيس حزب الشعب الفلسطيني هي محطة لاعادة التاكيد على الثوابت النضالية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والتي كتبت بالدم والدموع طوال اكثر من نصف قرن من الزمن دفع خلالها ابناء الشعب الفلسطيني كل اشكال التضحيات لتبقى هذه الثورة حية تفرض نفسها رغم مرور السنين وثقل الاحداث ،خاصة ما تشهده المنطقة العربية وما يعصف بها تحت ما يسمى بالربيع العربي وما نتج من دمار وخراب .

واكد ان قوى المقاومة والممانعة ما تزال تؤكد بانها قادرة على مواجهة كافة التحديات وكافة المشاريع التي تسعى اليها الولايات المتحدة ،لا شك انها ساقطة لا محال من خلال الصمود السوري ولبنان وفلسطين من خلال المقاومة التي اثبتت انها تمتلك رؤية واضحة في الصراع .والهدف هو القضية الفلسطينية .

وشدد على ان هذه المناسبة هي مناسبة للاطلالة على الواقع الفلسطيني بكل تعقيداته بآماله وآلامه.

وختم داوود في هذه المناسبة بالتحية لشهداء هذا الحزب الطليعي وشهداء الثورة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية الذين ابقوا هذه الشعلة موقدة في مواجهة الشر المطلق اسرائيل وكافة المخططات والمشاريع التي تدبر لوطننا وامتنا .

كلمة حزب الشعب الفلسطني

وقد ألقى شفيق شميسي سكرتير منظمة الحزب في منطقة صور وعضو قيادة اقليم لبنان،كلمة الحزب حيث استهلها بتوجيه الشكر للقوى والشخصيات والفعاليات والقادة والجماهير التي شاركت بهذه المناسبة،ووجه التحيات لشعبنا الصابر الصامد المتمسك بالحقوق الوطنية المستمر في النضال من اجل العودة وتقرير المصير وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس .

وقال شميسي ان الذكرة الثانية والثلاثون لاعادة تاسيس حزبنا هذا ليس تاريخ ولادة الحزب،لان الحزب كانت ولادته بالعشرينييات من القرن الماضي على ايدي عمالقة عظام وضعوا حجر الأساس الاول لانطلاقة حزبنا،وعندما نحي هذه المناسبة اول ما يطالعنا هو عطائهم وتضحياتهم التي كانت وما زالت مشرقة ومنارة في النضال الوطني والتقدمي الفلسطيني والعربي والاممي،وباحتفالنا بهذه الذكحرى المجيدة نؤكد لهم باننا سنبقى اوفياء لدمائهم ودماء الشهداء حتى تحقيق الاهداف التي روو تراب الارض بدمائهم من اجلها.

وأشار شميسي على اننا وفي هذه المرحلة الخطيرة والصعبة نجدد تمسكنا باهداف شعبنا المشروعة قيام دولة فلسطين على كامل حدود 4/6/1967 والقدس الشرقية عاصمتها الابدية وحق عودتنا تطبيقا للقرار الدولي 194 .

واكد رفض الحزب لخطة كيري التي تنتقص من حقوقنا الوطنية بالرغم مما نتعرض له من حصار سياسي واقتصادي بهدف اخضاع شعبنا وقيادتنا لتنفيذ المؤامرة والاملائات الامريصهيونية مدعومتا من الانظمة الرجعية العربية وما يدور في فلكها من القوى المعادية لحرية شعبنا وشعوبنا العربية وما القوى التكفيرية الا حلقة من سلسلة القوى المعادية للحرية في العالم .

وشدد شميسي على ان الرد الفعلي والعملي على كافة المؤامرات التي تهدف لاخضاع شعبنا والشعوب العربية يتمثل بانجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ،بالإستناد إلى الاتفاقات التي تم التوقيع عليها من قبل فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطيني،بعيدا عن الحسابات والمكاسب التنظيمية والشخصية الضيقة وبعيدا أيضاً عن الارتهان والارتباط بالمشاريع الاقليمية والتي لاتخدم القضية الوطنية للشعب الفلسطيني وحقوقه التي لا يمكن أن تنجز إلا عبرالنضال الوطني بكافة اشكاله بما فيها التوجه نحو المجتمع الدولي لمطالبته بعقد مؤتمر دولي خاص بالصراع العربي الصهيوني ولتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة .

وختم شميسي كلمته بالتأكد على الموقف الفلسطيني الثابت لجهة عدم التدخل بالشؤون الداخلية العربية واهمها لبنان وعدم الانجرار خلف ما يحاك لاستدراج شعبنا وقواه في الصراعات الداخلية ،ثم جدد الادانة لكافة الاعمال الارهابية التي استهدفت لبنان.

ودعا لبنان الشقيق إلى دعم حق العودة للاجئين الفلسطينيين عبر اعطائهم الحقوق المدنية والاجتماعية في لبنان .

وطالب الانروا للقيام بواجباتها وتقديم كل ما يلزم لابناء شعبنا في مخيمات سوريا او النازحين،والتوقف عن سياسة تقليص الخدمات ورفع مستوى وحجم التقديمات لابناء شعبنا في لبنان.

10/2/2014
المكتب الاعلامي لحزب الشعب

حزب الشعب الفلسطيني منظمة صور يضيئ الشعلة الثانية والثلاثون لإعادة تأسيسه

مقالات ذات صلة