حماس تنظم حملة إعلامية لمواجهة التحريض الإعلامي ضد الفلسطينيين في لبنان

وسام محمد- رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان

بيروت في 24-2-2014

نظمت حركة حماس حملة إعلامية وشعبية لمواجهة التحريض الإعلامي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام اللبنانية، حيث نشرت الحركة سلسة من الإصدارات الإعلامية والمطبوعات على مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان تؤكد فيها رفضها للتحريض والزج بالفلسطينيين بالصراع اللبناني الداخلي أو العربي، وإدانتها لكل العمليات الإرهابية التي تحصل في لبنان.

وفي نفس السياق، أصدرت حركة حماس في لبنان نداءً إلى الشعبين اللبناني والفلسطيني قالت فيه:” نرفض الفتنة وندعو للمحافظة على أولويات الأمة و ثوابتها، والبدء بخطوات عاجلة يشارك فيها جميع الجهات السياسية والأمنية والاجتماعية والإعلامية اللبنانية والفلسطينية لمنع الفتنة ووقف التحريض.

وطالبت الحركة وسائل الإعلام اللبنانية والفلسطينية عدم الدخول في سجالات إعلامية، وتحرّي الدقة والموضوعية، والابتعاد عن الإساءة والتجريح بحق الأشخاص والهيئات والمجتمعات، وتغليب لغة العقل والحكمة والحوار، والتمسّك بأخلاقيات الإسلام التي تدعو للإخوّة والمحبة والتسامح.

ودعت حماس الحكومة اللبنانية لإطلاق ورشة حوار لبناني فلسطيني لمعالجة الأوضاع الإنسانية والسياسية والأمنية والاجتماعية والقانونية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بما يحقّق مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق