الشتات الفلسطيني

الحزب التقدمي الاشتراكي يزور قيادة “فتح” في مخيم مارلياس

28-02-2014

زار مسؤول بيروت في الحزب التقدمي الاشتراكي نشأت أبو كروم قيادة حركة “فتح” في مخيم مارلياس، وكان في استقباله أمين سر حركة “فتح” وأعضاء منطقة بيروت. الزيارة تأتي في إطار التواصل وتعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين الطرفين.

وخلال اللقاء تباحث الطرفان في أخر المستجدات السياسية والأمنية على الصعيدين اللبناني والفلسطيني والوضع الداخلي اللبناني، وموضوع التفجيرات المتنقلة في المناطق اللبنانية ومحاولة بعض وسائل الاعلام زج الفلسطينيين وتعبئة الرأي العام الشعبي ضد المخيمات، سيما استعمال البعض مفردات تثير حفيظة الشارع اللبناني “كالإرهاب الفلسطيني”، وإلصاق التهمة بالفلسطينيين والمخيمات عقب كل تفجير، حيث اصبحت بعض وسائل الاعلام تدين الفلسطيني قبل أن يدان.

وأشاد أبو كروم بالعلاقة اللبنانية الفلسطينية والجهود الحثيثة والاتصالات مع كافة الجهات الأمنية والأفرقاء اللبنانيين التي تقوم بها حركة “فتح” ومنظمة التحرير للحفاظ على أمن المخيمات الذي هو بدوره حفاظاً على الأمن اللبناني. مؤكداً أن تجربة مخيم نهر البارد لن تتكرر في أي مخيم آخر نتيجة الوعي الفلسطيني والحرص اللبناني والتنسيق المشترك.

وأشار أبو كروم أن اعطاء الفلسطينيين حقوقهم الاجتماعية والمدنية من شأنه تحسين الحياة الاجتماعية والاقتصادية كما يخفف من حدة التطرف عند بعض الشباب وعدم انجرارهم نحو التطرف.

كما لفت إلى أن مستوى التعبئة ضد الفلسطينيين وصل إلى حد كبير لدرجة أنه بات من الصعب السيطرة عليه.

بدوره، أبو عفش وجّه الشكر إلى اللبنانيين عامة وإلى الحزب التقدمي خاصة على تشكيل الحكومة وإلى الدور المحوري الذي لعبه الحزب التقدمي برئاسة وليد جنبلاط لتشكيل الحكومة. وتمنى من حكومة الشراكة الوطنية النظر بكافة التشريعات المتعلقة بالفلسطينيين وإعطائهم الحد الأدنى من الحقوق المدنية للعيش بكرامة لحين عودتهم إلى ديارهم.

وتطرق أبو عفش إلى الحراك الشبابي الفلسطيني مؤخراً الذي يطالب بالتهجير الجماعي إلى دول أوروبا حيث اعتبره تنفيذ لخطة جون كيري لتهجير الفلسطينيين لتنفيذه جهات مشبوه ومعروفة.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

مقالات ذات صلة