الشتات الفلسطيني

الجهاد الإسلامي و”الديمقراطية” تبحثان أوضاع عين الحلوة

خاص/ القدس للأنباء

استقبل مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الحاج شكيب العينا، اليوم الثلاثاء في مخيم عين الحلوة، وفداً من الجبهه الديمقراطية لتحرير فلسطين، ترأسه مسؤولها في منطقة صيدا فؤاد عثمان، حيث جرى البحث في شؤون المخيم.

استعرض الجانبان الوضع الفلسطيني في المنطقة، والمخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية في ظل المفاوضات، مؤكدين الرفض التام ﻷي تنازل، داعين الجميع إلى الوحدة.

ورحب العينا بوفد الديمقراطية معتبراً أنها إحدى الفصائل الفلسطينية التي تسعى للحفاظ على أمن واستقرار مخيماتنا، في وجه المؤامرة التي تستهدف الوجود الفلسطيني من أجل القضاء على حق العودة.

ودعا العينا الفصائل الفلسطينية إلى اﻹلتفاف حول مشروع الجهاد والمقاومة، مشيراً إلى أنه الكفيل بعودة الحقوق. وتطرق إلى المبادرة التي تسعى إليها الجهاد من أجل إنجاز وثيقة شرف بين مختلف القوى الفلسطينية والقوى اللبنانية واﻷجهزة الأمنية.

بدوره، أشاد عثمان بمواقف حركة الجهاد الإسلامي، في الدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني، مثنياً على مشروع المقاومة، قائلاً: “إن الجهاد الإسلامي أثبتت حفاظها على نهج الجهاد في كل مراحل نضالها”.

وسلّم عثمان الجهاد شهادة شكر وتقدير لقيادتها في منطقة صيدا في الحفاظ على مصالح شعبنا، كما سلّمهم دعوة للمشاركة في يوم اﻷرض اﻷحد القادم، وكتاباً عن البرنامج الوطني الفلسطيني.

مقالات ذات صلة