الشتات الفلسطيني

الديمقراطية تلتقي مديرة الوكالة الوطنية للاعلام وتعرض معها الاوضاع العامة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

29/4/2014

الديمقراطية تلتقي مديرة الوكالة الوطنية للاعلام وتعرض معها الاوضاع العامة:

فيصل: ندعو وسائل الاعلام اللبنانية الى التعاطي بموضوعية مع مخيماتنا وعدم التحريض

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضو المكتب السياسي الرفيق علي فيصل وعضو قيادة لبنان خميس قطب مع مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب وعرض معها آخر الاوضاع الفلسطينية والعلاقات الفلسطينية اللبنانية. وبعد اللقاء تحدث فيصل قائلا:

تقدمنا من خلال السيدة سليمان من الوكالة الوطنية ومن الاعلام اللبناني بالشكر الجزيل والتقدير لما يقوم به من دعم للقضية الفلسطينية، آملين ان يكون الاعلام خاصة في لبنان لما له من تاثير صوتا ناقلا لمعاناة الشعب الفلسطيني ومساند ا لنضاله من اجل حق العودة ورفض التوطين والتهجير.. وداعما امينا لمعالجة الملف الاجتماعي للاجئين في لبنان.

كما اكدنا على ضرورة تعاطي وسائل الاعلام بشكل موضوعي ومهني مع الحالة الفلسطينية في لبنان وعدم المبالغة في نقل الصورة من داخل المخيمات، لأننا نشهد ونلمس الكثير من الاساءات والتحريض الذي تقوم بها بعض وسائل الاعلام ضد الشعب الفلسطيني واحيانا بشكل مقصود ومبالغ فيه خدمة لاغراض واهداف سياسية معينة.

لذلك نجدد موقفنا من الازمة المحلية والاقليمية ومتمسكون بالموقف الفلسطيني العام الذي اتخذه شعبنا باجماع قواه وتياراته بأننا خارج اطار الصراعات المحلية والاقليمية وابتعادنا عن الانخراط في الصراعات الداخلية اللبنانية والنأي بنفسنا بعيدا عن تداعيات ازمة المنطقة، مع تأكيدنا الدائم اننا خارج الصراع الاقليمي وان اولويتنا كانت وستبقى النضال من اجل حقوقهم الوطنية وفي مقدمتها حق العودة..

ودعونا الى حلول جذرية لاوضاع شعبنا في لبنان من خلال تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان وتنظيم الاوضاع الفلسطينية برمتها سواء على المستوى الداخلي من خلال قيادة فلسطينية موحدة تشارك فيها جميع القوى والتيارات السياسية. او بالعلاقة مع الدولة اللبنانية المطالبة باقرار الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين خاصة حق العمل والتملك واعمار مخيم نهر البارد وتنظيم الاحوال الشخصية واعطاء الشخصية القانونية لفاقدي الاوراق الثبوتية.

كما عرضنا مع السيدة صعب النتائج التي خلص اليها المجلس المركزي في دورته الاخيرة واكدنا كجبهة ديمقراطية على ان قرارات المجلس تشكل عنصرا هاما اطار استراتيجية بديلة عن المفاوضات جوهرها اطلاق المقاومة الشعبية والانتساب لمؤسسات الامم المتحدة خاصة محكمة الجنايات والضغط لمحاكمة اسرائيل.

وفي نهاية اللقاء سلم الوفد نسخة من برنامج النضال الوطني والاجتماعي للشعب الفلسطيني في لبنان والصادر عن الجبهة الديمقراطية والذي يقدم رؤية الجبهة لمستقبل العلاقات اللبنانية – الفلسطينية وللعلاقات الداخلية الفلسطينية ونسخة اخرى من كتاب “عاشوا من اجل فلسطين” الذي يؤرخ للتاريخ العسكري للجبهة الديمقراطية .

مقالات ذات صلة