الشتات الفلسطيني

اعتصام في الأوسكوا تضامناً مع المسجد الأقصى وذكرى اغتيال زئيفي

لمناسبة ذكرى عملية اغتيال رحبعام زئيفي البطولية، وتضامناً مع المسجد الأقصى المبارك، ورفضاً لمحاولات تهويد القدس، أقيم عصر يوم السبت 18/10/ ،2014 جانب مقر الأوسكوا في بيروت، اعتصام حاشد بمشاركة حشد من لبنانيين وفلسطينيين، وممثلين عن الفصائل الفلسطينينية والأحزاب اللبنانية وحضور إعلامي لافت .

شارك في الاعتصام وفد رفيع المستوى من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ممثلاً بمسؤولها في لبنان مروان عبد العال ومسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان أبو جابر، وعضو اللجنة المركزية لفرع لبنان فؤاد ظاهر وحشد من كوادر واعضاء الجبهة .

ألقى خلالها أبو جابر كلمة منظمة التحرير الفلسطينية قال فيها: اليوم هو يوم فلسطين، شدوا الرحال إلى فلسطين، إن أميركا اليوم تضغط على السلطة الفلسطينية لعدم ذهابها إلى محكمة الجنايات الدولية وإلى مجلس الأمن. لقد انتصرت فلسطين، وندعو الدول العربية إلى التوحد باتجاه فلسطين، عودوا إلى صوابكم ايها العرب .

لقد آن الأوان لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وعلى السلطة وحماس أن يقودوا مصالحة حقيقية يكون الغالب فيها المصلحة الفلسطينية على المصلحة التنظيمية، ومن ناحية أخرى يجب وقف المفاوضات العبثية والدفع باتجاه إعمار غزة .

وعن المسجد الأقصى، قال: ماذا عن المسجد الأقصى؟ التهيتم بالمذهبية والطائفية الداعشية، وتركتم فلسطين مستباحة .

اليوم ذكرى عملية اغتيال الوزير الصهيوني رحبعام زئيفي البطولية، فيها نوجه التحية لأبطال هذه العملية البطولية، وعلى رأسهم القائد الأسير أحمد سعدات .

وألقى رفعت شناعة كلمة حركة فتح، وألقيت كلمات عديدة لهذه المناسبة .

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان

20/10/2014

مقالات ذات صلة