الشتات الفلسطيني

تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة وحركة نزوح باتجاه صيدا

السبت 22 آب 2015 الساعة 21:45

وطنية – أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في صيدا عفيف محمدي عن تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة، والتي كانت قد أدت في جولتها الأولى اليوم، إلى إصابة عدد من المنازل وسقوط قتيلين وأكثر من 10 جرحى، وكذلك سقوط قذيفة على المعهد الفني “الشيخ زايد بن سلطان” بالقرب من حسبة الخضار على الأوتوستراد الجنوبي لمدينة صيدا، وعمل عناصر الأمن الداخلي على توجيه المارة الى سلوك الطريق القديم الذي يربط الجنوب بمدينة صيدا، في حين شهد المخيم حركة نزوح كثيفة باتجاه صيدا.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت بعد محاولة اغتيال قائد الأمن الوطني في صيدا ومسؤول كتيبة أبو حسن سلامة المسؤول الفتحاوي العرموشي، الذي كان يشارك في تشييع عنصر “فتح” الذي قتل في إشكال فردي أمس في المخيم، ويدعى يوسف جابر.

وقد أكد قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب أن “العميد العرموشي تعرض الى كمين مسلح، وأن هناك مجموعات داخل المخيم لا تريد الأمن والإستقرار، وتسعى دائما الى توتير الأجواء عبر إستهداف قيادات من حركة فتح”.

يشار الى أن الإتصالات المكثفة بمساع من سفارة فلسطين أثمرت عن اتفاق وقف إطلاق نار في المخيم ابتداء من الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، لكنه لم يدخل حيز التنفيذ.

مقالات ذات صلة