أخبار الجاليات العربية

الأعلام الفلسطينية ترتفع في وسط مدينة براغ عاصمة الجمهورية التشيكية

اليوم الأحد الموافق 15-10-2023،

بدعوة من قبل العديد من المنظمات التشيكية المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه، والرافضة لسياسات الإحتلال في القتل والتدمير والتهجير، لبت اعداد غفيرة من ابناء الجالية الفلسطينية، والجاليات العربية ،اضافة إلى حشد واسع من الأجانب المقيمين في براغ، وبمشاركة كبيرة من المواطنين التشيك المناصرين للقضية الفلسطينية .
جاؤوا جميعاً كي يعلنوا وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني، ودعمه من اجل نيل حقوقه في الحرية والاستقلال و اقامة دولته والعودة إلى أراضيه، ومن اجل إدانة العدوان وعمليات القتل والتدمير، مطالبين بالوقف الفوري لاطلاق النار ودوامة العنف واطلاق سراح جميع السجناء. وتجريم استهداف وقتل المدنيين.
وقد تحدث امام المحتشدين عدد من الخطباء ،حيث أكد جميعهم.على ماسبق، وطالبوا الأمم المتحدة والدول الكبرى ان تتحمل مسؤولياتها تجاه وضع حد لهذه المأساة، ووقف الكيل بمكيالين.
وقد رفعت مجموعة من الشعارات في هذه الوقفة أهمها
نعم للدولة الفلسطينية
الحرية لفلسطين
القدس عاصمة فلسطين
أوقفوا المجازر وبناء المستوطنات
لا للعنصرية
نعم للسلام
الإحتلال الإسرائيلي هو الوحيد في العالم الذي لم تتم معاقبته
والى جانب هذه الوقفة التى شارك فيها المئات، تجمع في نفس الموقع نفر قليل من الصهاينة لا يتجاوز عددهم الخمسة عشر شخصاً تأييدا لدولة إسرائيل، ولم يفصلهم عن الفلسطينيين والمؤيدين لهم سوى ٤ أمتار.
ومن الملفت للإنتباه ان وزيرة الدفاع التشيكية، شاركت في الوقفة مع الصهاينة، معلنة تضامنها مع دولة الكيان ّ{مرفق صورة لها}، وهذا يؤكد الانحياز الرسمي لدولة التشي، كما هو حال العديد من مواقف الدول الاوروبية لصالح إسرائيل والتغطية على جرائمها.
وقد تميزت التظاهرة بدقة التنظيم والالتزام بالقوانين، مما فوت فرصة وقفها كما هددت الداخلية فيما لو حصلت بعض التجاوزات
نعم لقد كانت وقفة رائعة و مميزة في دعم نضال الشعب الفلسطيني.
والشكر كل الشكر لكل من ساهم في هذه الوقفة وقدم جهداً من اجل نجاحها في التنظيم والتحضير.
قضيتنا عادلة
النصر لنا

طارق ابو بسام

براغ 15-10-2023

مقالات ذات صلة