الشتات الفلسطيني

الشعبية وحماس تدعوان لعقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية

09:02 – 31 أكتوبر, 2015

بيروت – المكتب الإعلامي – فرع لبنان

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلال اجتماع في العاصمة اللبنانية بيروت، لعقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير من أجل وضع استراتيجية موحدة لمواجهة العدو الصهيوني.

وأكد الجانبان على ضرورة تنفيذ اتفاقات المصالحة الوطنية وإعادة تشكيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية وتعزيز الوحدة الوطنية.

وحضر اللقاء عن حركة حماس نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبومرزوق وممثل الحركة في لبنان علي بركة وكل من القيادي جمال عشي وأسامة حمدان وإبراهيم صلاح، وعن الجبهة الشعبية نائب الأمين العام للجبهة أبوأحمد فؤاد وعضوية كل من ماهر الطاهر ومروان عبد العال وسمير لوباني.

وقد استعرض الجانبان تطورات القضية الفلسطينية في ظل اندلاع انتفاضة شعبية واسعة ضد الاحتلال الصهيوني وعدوانه المتواصل على الأرض والشعب والمقدسات وخاصةً ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخطط صهيوني خطير يهدف إلى تقسيمه زمانيا ومكانيا تمهيدا للاستيلاء عليه بالكامل في ظل صمتٍ عربي ودولي.

وأكد الجانبان على ضرورة توحيد كل الجهود الفلسطينية لدعم الانتفاضة الشعبية المباركة وتطويرها وتوفير كل سبل الإسناد لشباب الانتفاضة الأبطال “الذين جعلوا من سكاكين المطبخ سلاح رعب ضد أمن الكيان الصهيوني الغاصب” واعتبر الطرفان انتفاضة القدس رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال، وأنها تشكل فرصة تاريخية لإعادة القضية الفلسطينية إلى سلم أولويات الأمة وتوحيد جهودها لإنهاء الخلافات وتوجيه البوصلة نحو القدس وفلسطين.

كما طالب الجانبان برفع الحصار المفروض على قطاع غزة ومعالجة مشكلات شعبنا المحاصر وتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في الداخل والخارج، ودعم صمودهم ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة