الشتات الفلسطيني

لقاء تشاوري فلسطيني لبناني في مقر حركة امل في صور

الثلاثاء 26 نيسان 2016 الساعة 10:49

وطنية – عقد لقاء تشاوري لبناني فلسطيني مشترك في مقر اقليم جبل عامل لحركة امل في مدينة صور ضم عضو قيادة حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو سامر موسى، عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه، المسؤول الإعلامي لحركة امل في اقليم جبل عامل صدرالدين داود، مسؤول الملف الفلسطيني لحزب الله في منطقة صور وجيه زلزلي حيث ناقش المجتمعون آخر التطورات السياسية والأمنية على الساحتين اللبنانية والفلسطينية.

واكد المجتمعون في بيان، ان “انتفاضة الشعب الفلسطيني المبارك في فلسطين وتضحياته الجسام تستوجب التمسك الثابت بالوحدة الوطنية وبمشروع المقاومة في مواجهة سياسة الاجرام الصهيوني ودفاعا عن حقوقه الوطنية المشروعة في وجه كل مخططات ومشاريع الاستيطان والتهويد”.

ودعا “كافة اطياف العمل الوطني الفلسطيني المقاوم الى التمسك بكافة اشكال المقاومة سبيلا وحيدا لتحرير الارض والمقدسات ولمواجهة اعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني وسياسة الاعدامات الميدانية التي يقوم بها بحق ابناء الشعب الفلسطيني”.

من جهة أخرى، طالب “ابناء الامتين العربية والإسلامية بضرورة دعمهم الثابت لانتفاضة وحقوق الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه بكافة الوسائل وتعزيز صموده حتى دحر الاحتلال عن أرضه المغتصبة”.

وختم داعيا “المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والعمل على تأمين الموارد المالية للاونروا والاستمرار بتقديم الخدمات وعدم السعي لتقليص اي منها تحت اي مبرر من المبررات لحين عودة اللاجئين الى ديارهم”.

مقالات ذات صلة